رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: مليشيات الحوثي تحاصر اليمنيين بقطع الطرق وتعيق اي مبادرة لرفع المعاناة عن كاهلهم
[22/02/2024 05:53]
عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "أن المبادرة التي اطلقها عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة بفتح الطريق الرابط بين (مأرب، وصنعاء) عبر فرضة نهم من جانب واحد، واستعداد القيادة السياسية والعسكرية إلى فتح الطرق الأخرى (مأرب- البيضاء- صنعاء) (مأرب- صرواح- صنعاء)، يضع الجميع أمام حقيقة واضحة وضوح الشمس أن مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لايران هي من تغلق الطرق الرئيسية بين المحافظات، وتعيق اي خطوات لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين".

وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي "أن المبادرة تأتي في إطار توجه مجلس القيادة الرئاسي بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، والحكومة الشرعية للتخفيف عن معاناة شعبنا اليمني الصامد والصابر، وتسهيل تنقل المواطنين، وسلاسة تدفق الامدادات الغذائية والسلع الاساسية بين المحافظات، والتخفيف من حدة المعاناة الانسانية جراء ظروف الحرب والانقلاب".

وأشار الارياني الى ان مليشيتا الحوثي الإرهابية أفشلت طيلة السنوات الماضية عشرات المبادرات الحكومية، والوساطات المحلية، والاتفاقات التي ابرمت برعاية أممية لفتح الطرق بين المحافظات، وأهمها اتفاق ستوكهولم 2018م الذي نص على رفع الحصار الجائر عن محافظة تعز ذات الكثافة السكانية الأكبر في اليمن، وفتح الطرق الرابطة بين محافظة الحديدة والمحافظات المجاورة.

ولفت الارياني، الى أن هذه المبادرة تكشف من جديد الوجه الحقيقي والقبيح للمليشيات الحوثية التي تشن هجماتها الارهابية على السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، بمزاعم رفع الحصار عن غزة، فيما هي تواصل للعام العاشر على التوالي تقطيع أوصال اليمن، فارضة حصاراً غاشماً على عدد من المحافظات، ومخلفة ازمة إنسانية ومعاناة هي الأكبر في العالم.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
وكيلا وزارة النفط يطلعان على مستوى الانضباط الوظيفي في مصافي عدن
قيادة القوات المشتركة تسيّر رحلة طيران لنقل طلاب سقطرى إلى كلياتهم في المحافظات
تنفيذي أمانة العاصمة يدعو للاصطفاف الوطني خلف مجلس القيادة الرئاسي
80 بالمائة نسبة الانضباط الوظيفي بمحافظة سقطرى
وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال السفارة اليابانية
محافظ تعز يوجه بتوفير أرضية لمدرسة المعاقين ذهنيا
الماس يطلع على تنفيذ مشروع صيانة طريق حيوي بالمنصورة في عدن
محافظ تعز يناقش خطط الموارد و الانفاق وتقارير المراجعة المالية
وزير الخارجية يبحث مع سفيرة الدنمارك سبل تعزيز العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا