رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 8.06 نقاط
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على ارتفاع مؤشرها العام 8.06 نقاط ليبلغ مستوى 7033.48 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 0.11 بالمائة
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين مشروع المساعدة التكاملية المستدامة في المناطق شديدة الخطورة بمحافظتي مأرب والجوف
[22/02/2024 01:02]
مأرب - سبأنت :
دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الادارية عبدالله الباكري، اليوم، مشروع المساعدة التكاملية والمستدامة لتلبية الاحتياجات في المناطق شديدة الخطورة والمحرومة بمحافظتي مأرب والجوف، والذي تنفذه جمعية الوصول الانساني للشراكة والتنمية بالتعاون مع مكتبي الصحة في المحافظتين بدعم من صندوق التمويل الانساني.

حيث جرى خلال التدشين، افتتاح دورة تدريبية لـ60 عاملاً وعاملة صحية من مقدمي الرعاية الصحية حول حزمة الحد الادنى من خدمات الرعاية الصحية، والوقاية والسيطرة على العدوى، ومواجهة الفاشيات وادارة الحالة، وتستمر ستة ايام.

واكد الوكيل الباكري، على اهمية توحد كافة الجهود الرسمية وغير الرسمية من الشركاء المحليين والاقليميين والدوليين من اجل الارتقاء بالوضع الصحي في المحافظتين والذي يواجه تحديات كبيرة..مشيدا بالجهود التي يبذلها القطاع الصحي بمحافظة مأرب وتحقيقه انجازات جيدة في التطوير من قدراته وخدماته والتغطية الجغرافية لتلبية اكبر قدر ممكن من الاحتياجات للاعداد الكبيرة من النازحين والمجتمع المضيف.

كما القيت كلمات من قبل مدير مكتب الصحة بمحافظة مأرب الدكتور احمد العبادي، ومدير مكتب الصحة بمحافظة الجوف احمد جزيلان، وامين عام جمعية الوصول الانساني الدكتور عبدالواسع الواسعي، تطرقوا في مجملها الى اهمية هذا المشروع الذي يهدف الى توفير الاستجابة المتكاملة المنقذة للحياة بما في ذلك الخدمات الصحية الشاملة والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية للفئات الاكثر عرضة لخطر الاصابة بالاسهالات المائية الحادة بسبب الكوليرا او سوء التغذية بمديرية الوادي محافظة مأرب ومديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

واشارو الى ان المشروع الذي ينفذ على مدى عام كامل ويستهدف 39841 فردا منهم 35688 فردا من النازحين، وهم من السكان الاكثر ضعفا وذوي الاحتياجات الحادة والمخاطر العالية لتفشي الامراض وسوء التغذية في المديريتين.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
لقاء في عدن يناقش آلية عمل اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي
توجهات صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
وزير الخارجية يبحث مع نظيرة المغربي القضايا ذات الاهتمام المشترك
اختتام الاجتماعات التشاورية السنوية بين الحكومة وصندوق النقد الدولي
نائب وزير الصناعة يبحث مع برنامج الأغذية العالمي واليونيسيف تعزيز التعاون المشترك
السفير السلال يبحث مع مسؤول كندي تطورات المستجدات على الساحة اليمنية
رئيس مجلس الشورى يعزي عضو المجلس خالد باجنيد بوفاة والدته
وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا