رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الإرياني يبحث مع رئيس شركة نايل سات سبل تعزيز التعاون
[21/02/2024 04:50]
الرياض - سبأنت :
بحث وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، اليوم الأربعاء مع رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات اللواء سامح قته، أوجه التعاون بين الوزارة ونايل سات وسبل تعزيزها واستمرار التنسيق في القضايا التي تخص الجانبين.

ونوه الوزير الإرياني بموقف شركة النايل سات التي استجابت سريعا لمطالب الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الإعلام بايقاف الحيزات الترددية للقنوات التابعة لمليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران بعد انقلابها على الدولة، وسيطرتها على وسائل الاعلام الحكومية.

واشار الوزير إلى قرار مجلس الدفاع الوطني اليمني برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رقم (1) لسنة 2022 بتصنيف جماعة الحوثيين، منظمة ارهابية وفقا لقانون الجرائم والعقوبات، والاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والاقليمية المصادق عليها من قبل الجمهورية اليمنية، وكذا قرار الادارة الامريكية بتصنيفها كجماعة إرهابية عالمية والذي دخل حيز التنفيذ بتاريخ 16 فبراير 2024م، لافتا إلى أهمية التعاون في هذا السياق لايقاف الحيزات الترددية التي تبث من خلالها القنوات التابعة لمليشيا الحوثي وخاصة على قمر يوتلسات.

وأكد الإرياني أن مليشيا الحوثي تتاجر بمأساة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لتجميل وجهها القبيح والتغطية على جرائمها وانتهاكاتها بحق اليمنيين، وكغطاء لتصعيد عمليات الحشد والتعبئة وتجنيد الاطفال، وتفجير المواجهات في مختلف جبهات القتال.

وأوضح أن عمليات مليشيا الحوثي الإرهابية التي تهدد طرق الملاحة الدولية والتجارة العالمية اضرت باقتصاديات الدول المشاطئة في البحر الاحمر وباب المندب وفي المقدمة مصر حيث أثر على إيرادات قناة السويس، وتسببت في ارتفاع كلفة التأمين والشحن البحري للسفن الواصلة إلى الموانئ اليمنية.

وتطرق الوزير إلى أن المليشيا الحوثية تستخدم القنوات التلفزيونية في نشر الأفكار الارهابية، وترويج خطاب الكراهية والتحريض على العنف والقتل، وتجنيد الأطفال والدفع بهم لجبهات القتال، بالإضافة إلى التحريض على استهداف السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية، وتقويض سلامة الشحن الدولي والتدفق الحر للتجارة العالمية.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات اللواء سامح قته على وقوف شركته مع اليمن والتعاون مع الحكومة الشرعية لكل ما من شأنه تطوير الرسالة الإعلامية وسحب البساط على الجماعات الارهابية، مؤكدا على موقفهم الرافض لمنح اي ترددات للجماعات الأرهابية التي تروج لخطاب الفتنة والكراهية.

حضر اللقاء وكيل وزارة الإعلام، عبدالباسط القاعدي ومن الجانب المصري مدير الشؤون التجارية بشركة نايل سات اشرف الاسكندراني .


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني يناقش المشاريع التطويرية بمطار عدن الدولي
رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي والاداري
مستشفيات مأرب تستقبل قرابة ثمانية آلاف حالة خلال إجازة العيد
اللواء المجيدي يتفقد المقاتلين في الخطوط الامامية جنوب تعز
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
اجتماع موسع للصحفيين والاعلاميين يناقش ترشيد الخطاب الاعلامي
الوزير العارضة يطلع على تجهيزات المبنى الجديد للمعهد العالي للقضاء
وكيل تعز يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا