رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الدكتور ناصر الخبجي
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالا هاتفياً برئيس الهيئة السياسية، رئيس وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي للاطمئنان على صحته بعد اجراء عملية جراحية ناجحة.
ملك الاردن والرئيس الامريكي يبحثان التطورات في المنطقة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الأحد، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، آخر التطورات في المنطقة، والجهود المبذولة لخفض التصعيد والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
باير ليفركوزن يتوج بطلاً للدوري الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه
توج باير ليفركوزن بطلاً لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه بخمسة اهداف نظيفة على فيردر بريمن، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، علي ملعب "باي أرينا" ضمن الجولة الـ 29 من البوندسليغا، لينهي هيمنة بايرن ميونيخ التي استمرت 11 عاما على اللقب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشيد بدور جامعة عدن والدور المعول عليها في تقديم رؤى وأفكار لمساعدة الحكومة
[20/02/2024 12:43]
عدن- سبأنت
أشاد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بدور جامعة عدن كصرح علمي عريق في التاريخ الاكاديمي، وما أسهمت به من تخريج كوادر وقيادات، والدور المعول عليها في تقديم رؤى وأفكار لمساعدة الحكومة في صناعة مسيرة البناء وتجاوز التحديات القائمة.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس الوزراء وزير الخارجية لجانب من اجتماع مجلس جامعة عدن لشهر فبراير 2024م، اليوم الثلاثاء، حيث تم مناقشة الأوضاع العامة للجامعة وما تواجهه من تحديات، وجهودها المبذولة للتغلب على تلك الصعوبات، وأهمية الدور الحكومي لإسنادها بما يمكنها من مواصلة دورها التنويري والوفاء بواجباتها التعليمية تجاه طلابها والمجتمع.

وتحدث الدكتور احمد عوض بن مبارك، عن مستجدات الأوضاع على المستوى الوطني في مختلف الجوانب والجهود التي تبذلها الحكومة بتوجيهات من فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس لتجاوزها.

وشارك مع قيادة الجامعة قضايا التعليم العالي، واهمية التركيز على جودة التعليم ومعايير الاعتماد الاكاديمي وتطوير مناهج التدريس في الجامعات..مؤكداً ان الجامعات ليست مؤسسات لتخريج طلاب فقط بل هي منارة للمعرفة وجهات استشارية للحكومة في تقديم الرؤى والأفكار ونشر التوعية المجتمعية وصناعة الرأي العام.

وتطرق رئيس الوزراء وزير الخارجية، الى التركة الثقيلة في مؤسسات الدولة والمتراكمة منذ سنوات وتشكل تحدي كبير للدولة والحكومة وما يستوجب ذلك من التعامل معها وفق مبدأ الأولويات.. لافتاً الى ان المعضلة الرئيسية والتي لا يجب ان نتغافل عنها هي الحرب المفتوحة مع مليشيات الحوثي الإرهابية التي تعمل بكل الوسائل على تجهيل المجتمع والسعي للسيطرة على كل اليمن وشن حرب اقتصادية على الشعب..وقال " معركتنا متوازية ودون استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب سيتم تدمير كل ما يتم بناءه والعمل عليه".

كما أشار الى متطلبات المواطنين في الجوانب الخدمية والمعيشية، ومسؤولية الحكومة في الانتصار للمواطن ومعالجة قضاياه، والتركيز على الأولويات التي لها علاقة مباشرة بهم وفي مقدمتها أسعار الصرف والكهرباء وأسعار السلع الأساسية.. متعهداً بعدم ادخار أي جهد في بذل كل ما في مقدوره للعمل وبالامكانات المتاحة على معالجتها رغم الظروف الاستثنائية الصعبة.

وأكد الدكتور احمد عوض بن مبارك، أنه سيناقش الإشكاليات التي تم طرحها من قبل رئاسة الجامعة مع الوزارات المعنية، والعمل على معالجتها بالتوازي مع قيام الجامعة بالتركيز على الجانب الاكاديمي وتجويد مخرجاتها بما يخدم المجتمع.. موجهاً بالعمل على ربط مخرجات الجامعة باحتياجات السوق وبناء شراكات فاعلة مع القطاع الخاص.

ووجه رئيس الوزراء وزير الخارجية، الجهات ذات العلاقة باتخاذ إجراءات عاجلة للحفاظ على حرم جامعة عدن وإزالة كل الاستحداثات.

وكان رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، القى كلمة رحب في مستهلها باسم مجلس الجامعة وجميع منتسبيها بدولة رئيس الوزراء، وحرصه على زيارة الجامعة .. مقدماً شرح حول خطط الجامعة وأوضاع العملية التعليمية والأكاديمية وانشطتها المختلفة، والتحديات والمشاكل القائمة ومقترحات معالجتها.. لافتاً الى ان جامعة عدن التي تاسست عام 1970م تضم 17 كلية و13 مركز استشاري خدماتي، إضافة الى دورها في التأهيل الداخلي.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.


وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
رئيس الوزراء يوجه برفع الموازنة التشغيلية لمستشفى غيل باوزير للارتقاء بخدماته الطبية
رئيس الوزراء يزور مديرية الشحر للاطمئنان على أحوال المواطنين وسير العمل الخدمي والتنموي
رئيس الوزراء يعبر عن الاعتزاز بما تمثله حضرموت من صوت وازن في المشروع الوطني
رئيس الوزراء يلتقي في المكلا نخبة من الشباب والنساء وقيادات منظمات المجتمع المدني
طبيعة سقطرى الخلابة تجذب مئات السياح خلال الربع الأول من العام 2024
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا