رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي الوزاري العربي في القاهرة
[15/02/2024 01:22]

القاهرة - سبأنت :
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري للدورة العادية (113) المنعقد بجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، بوفد ترأسه نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي.

وخلال الاجتماع سلمت بلادنا ممثلة بنائب الوزير سالم الوالي رئاسة الدورة إلى المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بوزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي رئيس الدورة الحالي.

وشمل محور أعمال الدورة، منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي، واستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لاجتماعات المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية فبراير 2024 والاستثمار في الدول العربية، وكذا اتفاقيتي السوق العربية المشتركة للكهرباء والتقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام 2024 والاتفاقية العربية لتبادل الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على نشاطات ومعدات الناقل الجوي العربي - المعدلة، وتوسيع عضوية الدول العربية في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو) ولجنة الملاحة الجوية بالمنظمة الدولية ومقترح الجمهورية التونسية لإنشاء بنك الإسكان والتعمير العربي.

كما جرى إقرار مشروع جدول الأعمال، ومناقشة بنوده وإعتماد مشاريع القرارات التي شملت إعداد خطة استجابة طارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية السلبية للعدوان الإسرائيلي على دولة فلسطين، وكذا الفيضانات والسيول التي تعرضت لها جمهورية الصومال الفيدرالية.

وأكد الوالي في مداخلته خلال الاجتماع، أن المنطقة العربية تشهد ظروفا استثنائية، ومنها بلادنا التي تشهد ممارسة مليشيا الحوثي جرائم واعتداءات إرهابية وتقويض فرص السلام، ومنها جريمة استهداف منشآت تصدير النفط الخام وحرمان اليمن واليمنيين من أهم مورد اقتصادي يساهم في استقرار الاقتصاد وسلاسل الإمداد وحرية التجارة العالمية، وكذا الوضع الصعب الذي يعيشه قطاع غزة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية، وكذا الأوضاع والمعاناة القاسية في جمهورية السودان الشقيقة.

حضر ضمن وفد بلادنا نائب المندوب الدائم لدى الجامعة العربية الدكتور علي صالح.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المناضل الكبير أحمد مساعد حسين
وزير الخارجية يبحث مع السفير الكويتي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
عضو مجلس القيادة الرئاسي يفتتح قاعة الشيخ محمد بن زايد في كلية الطب بجامعة حضرموت
الارياني يدين محاولة تصفية البرلماني أحمد سيف حاشد
رئيس الوزراء ينعي اللواء أحمد مساعد حسين
تدشين برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بوادي حضرموت
وزير الخارجية يلتقي سفيرة مملكة هولندا لدى بلادنا
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا