رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل في عدن وفد وزارة الخارجية الروسية
[15/02/2024 12:22]

عدن - سبأنت :
استقبل رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، وفد وزارة الخارجية الروسية برئاسة رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السفير الكسندر كينشاك، الذي قدم له تهاني القيادة الروسية بالثقة التي نالها لقيادة الحكومة والتمنيات له بالنجاح وللعلاقات المشتركة المزيد من التطور.

جرى خلال اللقاء، مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وتطورات الأوضاع على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية ومواقف الجانبين حولها، والجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن، إضافة الى تأثير الهجمات الإرهابية الحوثية على السفن التجارية، ونهجها المستميت من اجل عسكرة المياه الإقليمية.

وجدد رئيس الوزراء وزير الخارجية، رفض استغلال مليشيا الحوثي الإرهابية القضية الفلسطينية، للهروب من عملية السلام، وان ما يحدث من هجمات إرهابية حوثية في البحر الأحمر كانت سابقة لحرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة.. مؤكدا الموقف اليمني الثابت في الوقوف مع الشعب الفلسطيني في مواجهة جرائم الإبادة الجماعية للكيان الصهيوني، وتقديره للموقف الروسي الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

كما أكد التزام الحكومة، بنهج السلام الشامل والعادل في اليمن بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، وعلى وجه الخصوص قرار مجلس الامن 2216.

وأشاد الدكتور احمد عوض بن مبارك، بالعلاقات الثنائية التاريخية مع روسيا، ومواقف موسكو كعضو دائم في مجلس الأمن، إلى جانب الشعب اليمني، وشرعيته الدستورية.. معربا عن تطلعه ان تشهد العلاقات المشتركة مزيد من التعاون في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية.

من جانبه، أكد رئيس دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الروسية، حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع اليمن في مختلف المجالات وتنسيق المواقف تجاه القضايا والتطورات.. مجددا رفض روسيا لتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

حضر اللقاء مستشار وزير الخارجية لشؤون الديوان العام السفير جمال عوض.


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يعزي في وفاة المناضل والمحافظ والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد
وزير الخارجية يشارك في الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى و أذربيجان
اختتام دورة تدريبية لتأهيل عدد من كوادر صندوق الطرق في مجال ريادة الأعمال
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الضرائب ومكتب المالية
وزير التخطيط يشارك في اجتماعات مجلس محافظي البنك الاسلامي للتنمية بالرياض
ندوة ثقافية في المغرب تناقش دور المرأة في الحضارة اليمنية
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع من وزير الدفاع على مستجدات الأوضاع العسكرية
محافظ تعز يضع حجر الأساس لرصف حي البعرارة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا