رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مأرب: اختتام دورة لـ ٢٥ شاب وشابة في مجال ريادة الاعمال
[10/02/2024 03:23]

مأرب ـ سبأنت :
اختتمت بمأرب دورة تدريبية في مجال ريادة الاعمال لـ ٢٥ شابا وشابة من خريجي الجامعة فازت افكار مشاريعهم المقدمة لمسابقة التمويل ضمن برنامج مهنتي بين يدي والذي تنفذه مؤسسة إمكان للتنمية وريادة الأعمال بتمويل مؤسسة صلة.

واكتسب المشاركون في الدورة التي استمرت 12 يوما عددا من المعارف والمهارات الخاصة بتصميم فكرة المشروع ودراسة الجدوى، لتمكينهم من اعداد دراسات الجدوى لمشاريعهم والانتقال الى المرحلة الثانية من المنافسة في المفاضلة بين المشاريع واختيار المميزة منها لمنح اصحابها التمويل اللازم.

وفي ختام الدورة أكد مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة على اهمية اقامة مثل هذه البرامج التي تساعد الشباب في اخراج طاقاتهم الايجابية ببناء مشاريع ذات جدوى اقتصادية وتمكينهم اقتصاديا ومساعدتهم في الانطلاق بمشاريعهم الخاصة الصغيرة ومتناهية الصغر وادماجهم في الحياة الاقتصادية والانتاجية والتنمية في المحافظة.

من جانبه اوضح رئيس مؤسسة امكان محمد الشدادي ان المشاركين في هذه الدورة هم الفائزة افكار مشاريعهم من بين 150 متقدم للمنافسة عبر رابط المؤسسة، وبعد اجراء مقابلات العمل ايضا معهم، كمرحلة اولى، ثم الانتقال الى هذه الدورة التدريبية كمرحلة ثانية لتدريبيهم على اعداد وتصميم الافكار في ريادة الاعمال واعداد دراسات الجدوى ومعلومات عن ادارة المشاريع بشكل ناجح، لينتقلوا بعدها للمرحلة الثالثة وهي المفاضلة بين المشاريع بموجب دراسات الجدوى لفرز المشاريع المميزة لتمويل اصحابها.




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا