السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
بحث سفير بلادنا لدى كندا السفير جمال عبد الله السلال، مع كيل وزارة التنمية الدولية بيتر ماكدوجال العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال التنموي وبناء القدرات والانساني، وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: لقاء رئيس مجلس القيادة الرئاسي بقيادات الاحزاب السياسية يؤكد وحدة الموقف الوطني من الأحداث الراهنة
[08/02/2024 03:37]
عدن ـ سبأنت :
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، أن لقاء فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بقيادات وممثلي الاحزاب السياسية الوطنية، يؤكد من جديد وحدة الموقف اليمني إزاء الاحداث الراهنة على الصعيد المحلي والاقليمي، واسناد القوى السياسية للموقف الرسمي من التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث حملت القيادة السياسية والحكومة قضية الشعب الفلسطيني العادلة في كل المنابر العربية والدولية، واصدرت المواقف والبيانات والتصريحات السياسية، ونظمت حملات التضامن والتبرع، والمظاهرات التي عمت كافة المناطق المحررة.

وأوضح معمر الإرياني، أن اللقاء يؤكد اصطفاف القوى السياسية خلف القيادة السياسية لمواجهة مختلف التحديات التي تفرضها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، سواء ما يتعلق باستمرار متاجرتها بالقضية الفلسطينية لغسل جرائمها وانتهاكاتها بحق اليمنيين وتجميل وجهها القبيح أمام العالم، واستغلالها مأساة الشعب الفلسطيني لتصعيد عمليات الحشد والتعبئة في مختلف جبهات القتال، أو مضيها في عسكرة البحر الأحمر واستدعاء الضربات الدولية وجر البلاد إلى ساحة مواجهة عسكرية لأغراض دعائية.

ولفت الارياني الى ان اللقاء يجسد حالة الالتحام الوطني في مواجهة الحرب الاقتصادية المدمرة التي تفرضها المليشيا الحوثية على الحكومة الشرعية والشعب اليمني، عبر استهداف موانئ تصدير النفط وخطوط الملاحة الدولية، وآثارها الكارثية على الاستقرار الاقتصادي والاوضاع المعيشية، وتثمين اليمن "قيادة وحكومة وقوى سياسية وشعب" دور الاشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة في دعم تماسك مؤسسات الدولة، والوفاء بالتزاماتها، بما في ذلك استمرار الخدمات العامة وانتظام دفع رواتب الموظفين.

وأكد الإرياني ان اللقاء وجة صفعة قاسية لمليشيا الحوثي الإرهابية، ومساعيها الاخيرة إظهار أن هناك حالة من الانقسام السياسي والوطني حيال التطورات الراهنة على الساحة المحلية والاقليمية، كما أكد حالة العزلة الداخلية والخارجية التي تعيشها المليشيا الانقلابية في ظل استمرارها في تصعيد انشطتها الإرهابية التي تزعزع الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، وتهديد المصالح الدولية، واستمرارها في تعطيل جهود التهدئة واحلال السلام، والتحرك كاداة لتنفيذ الاجندة الإيرانية وسياساتها التدميرية.


السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا