رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري النرويج ونيجيريا
تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، أوراق اعتماد كلاً من سفير مملكة النرويج توماس ليد بول وسفير جمهورية نيجيريا يحيى لوال لدى اليمن.
منظمة الصحة العالمية: لدينا كل الادوات لانهاء المرحلة الحادة من وباء كوفيد
قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن اللقاحات وحدها لن تقضي على وباء فيروس كورونا، مؤكدة أن "لدينا كل الأدوات لإنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء".
التوتر بين روسيا والغرب يرفع اسعار النفط
قفزت أسعار النفط، الاثنين، في الوقت الذي أدت توترات جيوسياسية في شرق أوروبا والشرق الأوسط إلى زيادة المخاوف بشأن التوقعات الخاصة بإمدادات النفط، بينما واصلت أوبك وحلفاؤها مساعيهم لزيادة إنتاجهم.
مصر تصطدم بالسنغال والجزائر مع الكاميرون في قرعة المونديال
أسفرت قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية لبطولة كأس العالم لكرة القدم، المقررة في قطر هذا العام، والتي جرت بمدينة دوالا الكاميرونية على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا بالكاميرون عن المواجهات التالية:
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير حقوق الانسان : الترتيبات جارية لزيارة وفد اللجنة العربية لحقوق الانسان الى اليمن
[08/08/2015 12:55]
القاهرة-سبأنت

اقرت اللجنة العربية لحقوق الانسان بالعاصمة المصرية القاهرة في اجتماعها اليوم ارسال فريق عربي للإطلاع على وضع حقوق الانسان في اليمن.

ومن المقرر ان تبدأ اللجنة عملية رصد وتوثيق اوضاع حقوق الانسان في محافظتي عدن وتعز نتيجة لما تعرضت له المحافظتين من اعمال عنف من قبل ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

وفي اجتماع الذي حضره ممثلي المملكة العربية السعودية ،ودولة الامارات العربية المتحدة ، ومملكة البحرين ، والمملكة الاردنية الهاشمية ، ودولة فلسطين ، والجزائر ، واليمن ، اكد وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي ان الترتيبات جارية لتسهيل زيارة الفريق الحقوقي العربي ..مشيداً بالدور الكبير الذي قامت به المنظمات اليمنية العاملة في الداخل والنشطاء في مختلف المدن والمناطق اليمنية والذين مثلوا صف الدفاع الاول عن قضايا الحقوق والحريات في هذه المعركة.

وكان رئيس اللجنة العربية لحقوق الانسان الدكتور هادي بن علي اليامي قد اوضح ان اللجنة استعرضت الترتيب لزيارة اليمن للوقوف على انتهاكات القانون الدولي الإنساني وانتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة في اليمن من قبل ميليشيات الحوثي وصالح .

وناقشت اللجنة جملة من التطورات في اليمن ومنها تعرض السكان المدنيين للإعتداءات المباشرة بسبب النزاع المسلح، وتهديده الجسيم لجملة من الحقوق والحريات الأساسية وقواعد ومعايير القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، والأوضاع شديدة الخطورة سيما وأن نصف سكان اليمن يعانون من نقص حاد في الطعام وإمدادات الغذاء ونقص إمدادات المياه والطاقة والكهرباء.


رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري النرويج ونيجيريا
اليمن تدين الهجمات الصاروخية لميليشيا الحوثي على السعودية والامارات
التوقيع على عقد مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد
وزير الدفاع يستقبل كتائب جديدة من محور أبين للالتحاق بالقتال ضد مليشيا الحوثي
محافظ شبوة يناقش مع شركة (OMV) النمساوية للنفط خطط استثماراتها في قطاع العقلة
مجلس جامعة الدول العربية يطالب الدول تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية
اللجنة الامنية بشبوة تقر خطط القطاعات الامنية بالمحافظة
اليمن تشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
مركز الملك سلمان يوقع ثلاث اتفاقيات مع الصحة العالمية لدعم القطاع الصحي باليمن
مؤسسة الاتصالات تعلن استعدادها توفير خدمة الانترنت في مختلف المحافظات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا