رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يدشن البرنامج التدريبي لتطبيق الجودة ويزور مركز الاورام
[06/02/2024 02:23]
عدن - سبأنت
دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، البرنامج التدريبي لتطبيق الجودة في المراكز الصحية (الإرشاد السريري بدعم من منظمة اليونيسيف ضمن مشروع رأس المال البشري الممول من البنك الدولي.

ويهدف البرنامج على مدى شهر، اكساب 80 طبيباً في 80 مركزا صحياً بالمحافظات المحررة، عدد من المعارف والمهارات النظرية والتطبيقية حول محاور الجودة ومكافحة العدوى، والأمراض المزمنة، والتحصين وصحة الطفل، والصحة النفسية، وصحة الام والوليد، والتغذية والإرشاد السريري.

وأكد وزير الصحة، اهمية الاتجاه للاستثمار الفاعل في الرعاية الصحية الأولية لتخفيف الضغط على المنظومة الصحية، والاسهام في تعزيز وتجويد الخدمات الصحية المقدمة وتخفيف العبئ على الأسرة..مشيراً إلى أن استثمار الموارد في الرعاية الصحية ستعمل على تحسين صحة المجتمع.

من جانبه حث مدير مكتب اليونيسيف بعدن شفيق الرحمن، المشاركين على تبني مفهوم الجودة، وتعزيز جودة الارشاد السريري ونقله للعاملين الصحيين في المراكز الصحية.

إلى ذلك تفقد وزير الصحة، مركز الاورام ومركز الطب النووي بعدن، واطلع على التجهيزات الإنشائية المكتملة فيه وجوانب التعثر في التجهيزات الفنية..مشدداً على ضرورة استكمال الشركة المنفذة لمشروع المركز وماتبقى من أعمال والاسراع في التجهيزات لاقسامه المختلفة.

وتعرف وزير الصحة، من مدير البرنامج الوطني للاورام الدكتور جمال عبدالحميد، ومدير مركز الاورام الدكتور محمد المجاهد، على الاضافات الجديدة في اقسام المركز والتي شملت وحدة العناية المركزة، وبنك الدم، والمختبر، ووحدة الأحياء الجزيئية.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع من وزير الدفاع على مستجدات الأوضاع العسكرية
محافظ تعز يضع حجر الأساس لرصف حي البعرارة
تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق والتشوهات والتجميل بعدن
المحرّمي يؤكد دعم خطط وزارة المياه لضمان استقرار إمدادات المياه لجميع المواطنين
تسليم وحدات سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب
تدشين حملتي تحصين وتوعية ضد مرض الدفتيريا في مأرب
الوزير البكري يدشّن دورة تأهيل العاملين في الإصابات الرياضية في عدن
نيابة الصناعة والتجارة بعدن تتلف شحنة أدوية لمخالفتها معايير التخزين
رئيس هيئة مصائد خليج عدن يدشن توزيع 118 محرك بحري للصيادين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا