رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: تلويح مليشيات الحوثي بالاعتداء على الكابلات البحرية يؤكد انها جماعة منفلتة وإجرامها فاق كل التوقعات
[01/02/2024 09:15]
عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "أن تلويح مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لايران، بالاعتداء على الكابلات البحرية المارة من البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وهي واحدة من اكثر ثلاث نقاط التقاء للكابلات في العالم، يشكل تهديداً خطيراً لواحدة من أهم البنى التحتية الرقمية في العالم، ويؤكد اننا أمام جماعة منفلتة ليس لإرهابها سقف ولا حدود وإجرامها فاق كل التوقعات".

وأضاف معمر الإرياني في تصريح صحفي " أن "قناة "تليغرام" تابعة لمليشيا الحوثي نشرت في ديسمبر المنصرم، خريطة لشبكات كابلات الاتصالات البحرية في (البحر الأبيض المتوسط، البحر الأحمر، بحر العرب، الخليج العربي)، وأرفقتها بعبارة: "هناك خرائط للكابلات الدولية التي تربط جميع مناطق العالم عبر البحر، ويبدو أن اليمن في موقع استراتيجي، حيث تمر بالقرب منه خطوط الإنترنت التي تربط قارات بأكملها وليس الدول فحسب"، وبالتزامن أصدر حزب الله اللبناني وعدد من المليشيات التابعة لإيران في العراق تهديدات بقطع تلك الكابلات".

وأشار الارياني الى ان هذه التهديدات الخطيرة لقطاع الاتصالات والاقتصاد العالميين، تأتي في ظل أعمال القرصنة البحرية والجوية، حيث تصعد مليشيات الحوثي هجماتها على السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر وباب المندب وخليج عدن، كما قامت أواخر الشهر الماضي بالتهديد باسقاط طائرتين، احداها تابعة لشركة طيران سودانية كانت تقل الدفعة الثانية من العالقين اليمنيين في السودان، وعددهم (138) غالبيتهم نساء واطفال، كانت متجهه لمطار المخا الدولي، والثانية طائرة تابعة للأمم المتحدة، لمنعها من الهبوط في محافظة مأرب.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة باتخاذ موقف حازم من هذه التهديدات، والشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية" وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية، والحفاظ على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
لجنة الطوارئ بمأرب تقر عدداً من الاجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الامراض
تنظيم دورة لتطوير العمل وتنسيق المهام الأمنية بميناء المكلا
قيادة اللواء 23 ميكا بالعبر تكرم المبرزين في مكافحة المخدرات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا