استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
استشهدت خمس نساء بقصف شنته مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة ايرانيا، اليوم السبت، استهدفت مناطق آهلة بالسكان غربي محافظة تعز، تزامنًا مع قصف مماثل على مناطق أخرى جنوبي شرق المحافظة.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
خبراء امميون يدعون محكمة العدل الدولية للاهتمام بالنمط الخطير لقتل الصحفيين في فلسطين
[01/02/2024 05:14]


جنيف ـ سبأنت

أكد خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان اليوم إن العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، أصبحت الصراع الأكثر دموية وخطورة بالنسبة للصحفيين في التاريخ الحديث.

وأعربوا عن القلق إزاء الأعداد المرتفعة للغاية من الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام الذين قتلوا أو أصيبوا أو تعرضوا للهجوم، أو اعتقلوا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في تجاهل صارخ للقانون الدولي، وأدانوا جميع عمليات القتل والتهديد والاعتداء على الصحفيين، ودعوا إلى حمايتهم.

ووفقًا لتقارير الأمم المتحدة، منذ 7 أكتوبر الماضي قتل أكثر من 122 صحفيا وعاملا في وسائل الإعلام في غزة، إضافة إلى إصابة آخرين، كما قتل ثلاثة صحفيين في لبنان نتيجة للقصف الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، وقتلت حماس أربعة صحفيين إسرائيليين في هجمات 7 أكتوبر، واعتقلت القوات الإسرائيلية عشرات الصحفيين في كل من غزة والضفة الغربية المحتلة، وكثفت المضايقات والترهيب والاعتداء على الصحفيين.

وأشاد الخبراء بشجاعة وصمود الصحفيين في غزة، الذين يواصلون تعريض حياتهم للخطر كل يوم أثناء أداء واجبهم، ويتحملون أيضا مشقة هائلة وخسارة مأساوية للزملاء والأصدقاء والعائلات في غزة، وقالوا إنها من أكثر الصراعات دموية وقسوة في عصرنا، ونادرا ما دفع الصحفيون هذا الثمن الباهظ لمجرد قيامهم بعملهم، بالرغم من إمكانية التعرف عليهم من خلال السترات والخوذات التي يرتدونها وتحمل علامة الصحافة، ما يشير إلى أن هذه العمليات تعكس إستراتيجية متعمدة من قبل القوات الإسرائيلية وهي جرائم قتل لمنعهم من تغطية الأحداث والانتهاكات، كما أعربوا عن القلق إزاء رفض إسرائيل السماح لوسائل الإعلام من خارج غزة بالدخول وتقديم التقارير، ما لم تكن برفقة القوات الإسرائيلية، وقطع الاتصالات والإنترنت.

ودعوا إلى إجراء تحقيقات سريعة ومستقلة ونزيهة في كل عملية قتل للصحفيين، وفقا للمعايير الدولية، ولاسيما بروتوكول مينيسوتا المعني بالتحقيق في حالات القتل غير القانوني، حاثين محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية على إيلاء اهتمام خاص للنمط الخطير لقتل الصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


الرئيس المصري: استمرار الجهود المكثفة على شتى الأصعدة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
وزير الخارجية الصيني: بكين تطالب الولايات المتحدة بالالتزام الصارم بمبدأ صين واحدة
وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج
البرلمان العربي يرحب بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة حول وكالة (الأونروا)
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وبلدة قباطية
وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء المقابر الجماعية في مستشفى ناصر إلى 392 شهيداً
انعقاد الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا مايو المقبل
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا