رئيس الوزراء يشيد بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة
أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بجهود قيادة  السلطة المحلية بمحافظة المهرة لتعزيز الأمن والاستقرار وتلبية احتياجات المواطنين، والحفاظ على المكاسب التنموية.
فرنسا تعلن رفع القيود التدريجية لمكافحة كورونا ابتداء من 2 فبراير القادم
اعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، إنه سيتم رفع القيود الرامية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد ابتداء من 2 فبراير القادم، أي بعد تسعة أيام على بدء اعتماد شهادة التلقيح التي تُتيح لحاملها إمكانية الدخول إلى المطاعم والمقاهي ووسائل النقل العام وأماكن الترفيه.
"بيتكوين" تسجل تراجعاً حاداً منذ أغسطس الماضي
سجلت سعر عملة "بيتكوين" تراجعاً حاداً، اليوم، أقل من 40 ألف دولار، وهو أدنى سعر وصل له منذ أغسطس الماضي وذلك بعد أن اقترح البنك المركزي الروسي فرض حظر على استخدام العملات المشفرة وتعدينها.
ريال مدريد يواجه اتلتيك بيلباو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا
أسفرت قرعة دور الثمانية من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عن مواجهة ريال مدريد امام أتلتيك بيلباو، وريال سوسييداد امام ريال بيتيس، وفالنسيا امام قادش، ورايو فاليكانو امام ريال مايوركا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
93 شهيدا مدنيا واكثر من الف جريحا خلال يوليو نتيجة قصف المليشيات لاحياء تعز
[07/08/2015 03:22]
تعز ـ سبأنت

خلف القصف المدفعي الذي شنته مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية اكثر من 93 شهيدا من المدنيين واكثر من الف جريح بمحافظة تعز خلال يوليو الماضي .

واوضحت شبكة الراصدين المحليين في المحافظة ، في احدث تقرير لها ، ان حالات القتل تنوعت على مختلف الفئات العمرية، حيث رصدت فيه استشهاد 24 طفلا، و 10 نساء، و 59 رجلا .

وبلغ عدد الجرحى في صفوف الأطفال نحو 124 طفلا ، و 92 امرأة ، و 811 رجل، فيما وصلت عدد الحالات الحرجة والإعاقات الدائمة إلى 155 حالة.

وقيمت الشبكة في تقريرها الذي استعرضته في المؤتمر الصحفي مدى التزام ميليشيا الحوثي وصالح بالهدنتين الإنسانيتين التي صادفت شهر يوليو، مبينة ان نسبة القتلى في صفوف المدنيين بلغت خلال أيام الهدنة الأولى من تاريخ 13 ـ 19 من ذات الشهر، إلى 20 بالمائة من إجمالي الضحايا خلال أيام الشهر بالكامل، بينما بلغت نسبة الجرحى إلى 27 بالمائة أغلبهم حالات قنص.

وأشار التقرير إلى أن أغلب الضحايا قضوا بالقنص، وخاصة في شارع الأربعين واحياء الأمن السياسي ، الجمهوري وجبل جرة.

ولم يشمل التقرير عدد الضحايا في كلٍ من مديرية مشرعة وحدنان في جبل صبر ، والضباب والستين ومفرق الذكرة، بسبب عدم وصول الضحايا إلى مستشفيات المدينة للتمكن من جمع إحصائيات دقيقة.

و وفقا لاعضاء الشبكة المحلية ، فإن الإحصائيات شملت أربعة مستشفيات هي الروضة واليمن الدولي والصفوة ومستشفى الثورة العام، وأكدوا بأنهم لم يستطيعوا الوصول لبعض المستشفيات والأحياء بسبب خطورتها وإطلالها على أماكن القصف والقنص المستمر، في اشارة الى أن الرقم الحقيقي للضحايا المدنيين في تعز أكبر من الرقم المعلن بكثير.

واعطى التقرير تقييما واضحا للأثار الناجمة عن استهداف الخدمات العامة كمنشئة سد الجبلين النفطية ومحطة الكهرباء و قطع خدمتي الهاتف الثابت والانترنت عن المدينة، وكذا الخدمات والممتلكات الخاصة بالمواطنين، وأضاف بأنها قذائف المليشيا وصلت إلى المعاهد والمدارس والكليات والمساجد والمستشفيات والأماكن الأثرية والمحلات التجارية.

و وصفت الشبكة شهر يوليو بـ " الشهر الدامي " ، والذي استهداف فيه المدنيين والأبرياء من النساء والأطفال والذي لم تفرق فيه المليشيا بين صغير وكبير.


شرطة السير تصدر تعميماً حول مشروع أرقام وكروت تراخيص المركبات
شرطة مأرب تستعرض الإنجازات والنجاحات الأمنية خلال العام 2021
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الامريكي والقائم باعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا
571 مليار ريال إيرادات الجمارك خلال عام 2021
القصيبي: مهارات الحوثيين في صناعة الألغام تتطور بشكل بالغ الخطورة
استشهاد وإصابة 4 طلاب بقصف طائرات مسيرة للمليشيات استهدفت مدرسة غرب تعز
الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدد من الادعاءات التي تقدمت بها جهات أممية ومنظمات عالمية
تقرير حقوقي يكشف ارتكاب المليشيات الحوثية اكثر من 36 الف انتهاك بالجوف خلال العام 2021م
وزارة الداخلية: الاجهزة الأمنية لن تتهاون مع كل من يحاول المساس بأمن المجتمع واستقراره
انطلاق اللقاء التشاوري حول التعليم الإلكتروني بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا