رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
الامم المتحدة تدعو إلى الالتزام بصون حرية الصحافة وحقوق الصحفيين
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني إلى إعادة تأكيد الالتزام بصون حرية الصحافة وحقوق الصحفيين والإعلاميين في أرجاء العالم قاطبة.
أسعار النفط تنخفض وتمنى بأكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
انخفضت أسعار النفط في تداولات، اليوم، ومنيت بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر بعد أن جاء نمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع.
المنتخب الياباني يتوج بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما بفوزه على نظيره الأوزبكي
المنتخب الأولمبي الياباني لكرة القدم، بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الأوزبكي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ لحج يوجه بتسهيل عمل لجنة متابعة سير العمل بفرع هيئة الأراضي
[14/01/2024 01:42]

لحج - سبأنت :

وجَّه محافظ لحج أحمد تُركي، بتسهيل عمل لجنة النزول الميداني إلى فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة، للاطلاع على نشاط الفرع، ومتابعة سير العمل فيه، والمكلفة من رئاسة الهيئة.

وأكد المحافظ خلال اجتماعه، اليوم، بفريق اللجنة برئاسة مدير عام الرقابة والتفتيش بديوان هيئة الأراضي المهندس علي عُبَيد، أن فرع الهيئة بالمحافظة، يعد عمله نموذجياً، ويسهم في الحفاظ على أراضي الدولة من العبث والاعتداءات غير المشروعة في حقها.. مشيراً إلى حصر الفرع لأراضيه وتخطيطه لحدودها، للاستفادة منها في إقامة عليها المشروعات الحكومية التي يستفيد منها مواطنو المحافظة، والمشاريع الاستثمارية الجادة للقطاع الخاص.

ولفت إلى أن قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج، كانت السباقة، دوناً عن المحافظات الأخرى، في صرف الأراضي لشرائح الشباب وأسر الشهداء والجرحى، وهي الآن في صدد استكمال باقي إجراءات الاعتيادية الضرورية من الهيئة لاعتمادها رسمياً.

بدوره، اوضح مدير الرقابة والتفتيش بالهيئة أن اللجنة ستطلع عن كثب على إجراءات فرع الهيئة بالمحافظة، وتذليل الصعوبات الماثلة أمامه، واستقصاء دور الجانب الإداري بالفرع، وإدارة موارد الفرع البشرية، بناءً على التنسيق المشترك بين رئاسة الهيئة ومحافظ المحافظة، وعقب ذلك سترفع اللجنة بتقريرها المفصل إلى رئاسة الهيئة.

ولفت الى أن هناك خطة جديدة للهيئة لعام 2024 م، لتوحيد إجراءات عمل فروعها في المحافظات.. وأشار إلى أن أراضي الشباب والشهداء والجرحى بمحافظة لحج، يجرى رفع كشوفاتها إلى رئيس الهيئة، وبعد التأكد من وجود مساحات فضاء للأراضي التي شملت المستفيدين منها، وخلوها من أي مشاكل تواجهها، سيتم صرفها لمستحقيها.



رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
الزنداني يلتقي وزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية السنغالية ونائب وزير خارجية قرغيزستان
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها
مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن المساعدات الإيوائية لمتضرري السيول بالمسيلة
فرق مؤسسة الطرق في المهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي
منظمة حقوقية تطالب بتحرك دولي لحماية الصحافة والصحفيين في اليمن
محافظ حجة يدشن توزيع حقائب المأوى والصيانة وتوفير الطاقة للنازحين بمديرية حيران
السفير الاميركي يشيد بدور الصحفيين اليمنيين
توجيهات حكومية عاجلة بتزويد مراكز الغسيل الكلوي بما يلزمها
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا