رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الأركان يدشن العام التدريبي والقتالي 2024 في الكلية الحربية
[04/01/2024 03:42]

عدن ـ سبأنت :
دشن نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد البصر، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، العام التدريبي والقتالي والمعنوي للعام 2024م في الكلية الحربية.

وخلال التدشين الذي شهد عرضاً عسكرياً لطلبة الكلية الحربية نقل نائب رئيس هيئة الأركان تحيات القيادة العسكرية ممثلة بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة، لافتا الى ان تدشين العام التدريبي والقتالي والمعنوي يأتي في إطار الاستعدادات والتجهيزات التي تقوم بها القوات المسلحة لمواجهة التحديات والتهديدات التي تواجهها البلاد.

وأكد اللواء البصر أن القوات المسلحة تشهد عملية تطوير وتحديث في جميع منظومات العمل، بموجب ما تضمنه الأمر التوجيهي لوزير الدفاع والتعليمات التنظيمية لرئيس هيئة الأركان العامة.. مشدداً على ضرورة فهم كافة التعليمات وتحويلها إلى برامج عمل منظمة، مشددا على تكثيف خطط التدريب والتأهيل في الكلية للدفعة الحالية، بما ينسجم ومتطلبات التحول النوعي في البناء المؤسسي للقوات المسلحة في هذه الظروف.

من جهته، اشار قائد الكلية اللواء الركن عبدالكريم قاسم الزومحي إلى أن الكلية الحربية تعد إحدى أهم الصروح العلمية العسكرية في اليمن التي عملت وما زالت في تخريج أجيال من القادة العسكريين الذين ساهموا في الدفاع عن الوطن.

وعبر اللواء الزومحي عن شكره لقيادة وزارة الدفاع لاهتمامها الكبير بالكلية الحربية والذي ينعكس على مستوى التدريب والاداء لمنتسبي الكلية، مشيدا بجهود قيادة الكلية و أعضاء هيئة التدريس في تطوير العملية التعليمية، و إعداد وتأهيل الكوادر العسكرية لتكون قادرة على أداء مهامها الوطنية في مختلف الظروف.

واختتم نائب رئيس الأركان حفل التدشين بتفقد سير العملية التعليمية والأكاديمية، داخل الكلية العسكرية، مطلعا على الخطط والبرامج التدريبية لعملية التأهيل والتدريب.

حضر التدشين رئيس هيئة الاستخبارات اللواء الركن أحمد محسن وقائد الشرطة العسكرية اللواء الركن محمد صالح الشاعري وعدد من مدراء الدوائر العسكرية.

وفي سياق متصل تفقد نائب رئيس هيئة الأركان العامة مستشفى صلاح الدين العسكري للاطلاع على ما يقدمه من خدمات طبية لمنتسبي القوات المسلحة .. مستمعا من مدير المستشفى على احتياجات ومتطلبات المستشفى لتقديم رعاية أفضل لمرضى وجرحى القوات المسلحة.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
مناقشة إجراءات تعزيز شبكة كهرباء مديرية حريضة بوادي حضرموت
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
البحسني يحضر الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
محافظ سقطرى يناقش مع لجنة وزارية وضع قطاع الصحة الحيوانية والحجر البيطري
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع مواشي على الأسر النازحة في الجوف
السفير فقيرة يبحث مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الـ (UNOPS) أوجه التعاون المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا