رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد المؤتمر السنوي الأول لقوات المقاومة الوطنية في المخا
[04/01/2024 02:37]
المخا ـ سبأنت
عقدت قوات المقاومة الوطنية، اليوم الخميس، بمدينة المخا محافظة تعز، مؤتمرها السنوي التحليلي للعام المنصرم 2023، ودشنت العام التدريبي 2024، برئاسة عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق صالح.

ويهدف المؤتمر، المنعقد تحت شعار (استعادة الدولة سلمًا أو حربًا) إلى تقييم الأداء القتالي والتدريبي لقوات المقاومة الوطنية بمختلف تشكيلاتها، والوقوف أمام الإيجابيات لتعزيزها، والسلبيات لتجاوزها.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، أهمية انعقاد المؤتمر السنوي لتقييم ما تم إنجازه والانطلاق لمستويات أفضل، وبما يعزز القوة المطلوبة واللازمة في سياق المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب لاستعادة دولته ومواجهة المشروع التوسعي الإيراني..مشيراً الى ان المقاومة الوطنية هي جزء من القوات المسلحة اليمنية التي تواجه المشروع الإيراني وأدواته (مليشيا الحوثي الإرهابية)..مشددًا على ضرورة أن يضاعف قادة الألوية الجهود واستشعار أهمية المرحلة الراهنة، والوعي بأن السلام مع مليشيا الحوثي يتطلب القوة.

ولفت عضو مجلس القيادة الرئاسي، إلى الدور الذي تلعبه مليشيات الحوثي الإرهابية لتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر..مؤكدًا أن ذلك ضمن مخطط إيران لعسكرة البحر الأحمر، وفق أجندة تخصها ولا علاقة لذلك بنصرة غزة..مشيراً الى أن مضيق هرمز أقرب لإيران، لكنها تعمل على تأمينه، فيما تدفع مليشياتها في اليمن إلى تعطيل الملاحة في البحر الأحمر، وهي المعركة التي تضر اليمن، ورفعت أسعار النقل البحري إلى البلد ثلاثة أضعاف، ولم تفِد غزة بشيء.

وعن مسرح عمليات التحالف الدولي الذي أعلنته الولايات المتحدة الأمريكية، أكد طارق صالح أنه تحالف دول كبرى، وأن مسرح عمليات المقاومة الوطنية هو الحدود البحرية اليمنية وتأمين الجزُر والسواحل المحررة.

وكان رئيس عمليات المقاومة الوطنية العميد عبدالرحمن نعمان، ألقى كلمة ترحيبية في مستهل المؤتمر، ثمّن خلالها جهود عضو مجلس القيادة في خوض المعركة الوطنية لاستعادة الدولة..محيياً الأبطال كلٍّ في مترسه..مشيرًا إلى ما سطروه، ويسطرونه من ملاحم بطولية ضد المشروع الإيراني وأدواته (مليشيا الحوثي الإرهابية).

وشهدت فعاليات المؤتمر السنوي عرض تقارير الإنجاز لمحوري البرح والحديدة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا