رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الإرياني والثقلي يزوران عدد من المشاريع التي أنشأها البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن بسقطرى
[03/01/2024 02:18]
سقطرى ـ سبأنت :
قام وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، ومحافظ محافظة أرخبيل سقطرى رأفت الثقلي، وقائد قوة الواجب 808 للدعم والإسناد بالقوات المشتركة العميد بحري ركن منيف المطيري، اليوم الأربعاء، بزيارة عدد من المشاريع التي أنشأها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في محافظة سقطرى.

حيث زار الوزير والمحافظ والعميد مدرسة سرهن بحديبو، وميناء سقطرى وطافوا بمبنى إدارة الميناء الذي أنشأه البرنامج، وطافوا بأقسام المشاريع مستمعين الى شرح مفصل عن مراحل الإنشاء والتجهيز.

ونقل الارياني تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى العاملين في هذه المشاريع الخدمية والإنمائية، وتقديره للجهود التي يتم بذلها في خدمة المجتمع ورعايته.

ووجه الارياني الشكر والتقدير للبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن بقيادة سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر والقائمين على هذه المشاريع والتي تسد احتياجات ابناء حديبو في المجالات التعليمية والصحية والتنموية، وتعكس مدى حرص قيادة المملكة، على دعم ابناء الشعب اليمني وتقديم المشاريع الخدمية والتنموية.

وقال " أن هذا الدعم الكبير يجسد المواقف الأخوية والنبيلة لقيادة وشعب المملكة العربية السعودية في دعم اشقائهم اليمنيين في مختلف المراحل والظروف، ويعبر عن العلاقات الراسخة والاستثنائية بين البلدين الجارين والشقيقين".

وشيد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أربع مدارس نموذجية متكاملة تشمل المعامل والإدارات ودورات المياة، في إطار جهود البرنامج لدعم قطاع التعليم في أرخبيل سقطرى.

وافتتحت مدرسة سرهن منذ 3 سنوات حيث سلمت من قبل البرنامج لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة وتستوعب 978 طالباً ، في حين أن الطاقة الاستيعابية لكل مدرسة تتراوح بين 400 و600 طالب.

ويقوم البرنامج السعودي بتزويد المدارس بالكتاب المدرسي وقد تم طباعة 210 الف و189 كتاب مدرسي، كما وفر البرنامج الحافلات المدرسية لنقل الطلاب موزعة على المدارس، كما زودها بـ2000 طاولة مدرسية مزدوجة، وأثاث مكاتب المعلمين ومحتويات الإذاعة المدرسية.

وبالنسبة للمبنى الإداري لميناء سقطرى الذي شيده البرنامج السعودي ويتكون من طابقين يحوي مكاتب إدارية وخدمية، ليقوم بخدمة المستفيدين، بإمكانيات تسمح لإدارة الميناء بتنظيم حركة الملاحة البحرية، وتوفير فرص عمل، وبما يحسن أداء الميناء.

كما زود البرنامج السعودي الميناء برافعتين أحدهما بحمولة 30 طناً ورافعة شوكية بحمولة 5 أطنان، الأمر الذي يفيد سكان الجزيرة ويسهل وصول البضائع عبر الميناء.

وتشمل مشاريع البرنامج السعودي في قطاع النقل بسقطرى، إعادة تأهيل الطرق الداخلية بعاصمة المحافظة حديبو، ودعم مطار سقطرى بسيارة اسعاف، إضافة إلى حافلتي نقل.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا