الداخلية: جوازات السفر الصادرة من مصلحة الهجرة التابعة للحوثي غير معتمدة
قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن التعميم المتعلق بعدم اعتماد اي جواز سفر صادر من مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحوثيين لازال ساريا" .
مجلس الأمن يبحث الوضع الإنساني في غزة
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، جلسة إحاطة بطلب من الجزائر والصين وروسيا، بشأن الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين، لبحث الوضع الإنساني في غزة.
الصين تسجل نمواً في الاستثمارات الموجهة إلى الخارج خلال النصف الأول من العام 2024
سجلت الصين نمواً ثابتاً في الاستثمارات الموجهة إلى الخارج خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، ما يشير إلى توسع مشاركة البلاد في التعاون بالسوق العالمية.
فرنسا تستعد لاستقبال رؤساء الدول والحكومات والملوك في حفل افتتاح أولمبياد باريس
تستعد فرنسا، اليوم الجمعة، لاستقبال عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، والملوك، والسيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، في حفل افتتاح فريد من نوعه للألعاب الأولمبية الصيفية على نهر السين، وسط تعزيزات أمنية مشددة الجمعة المقبلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشرجبي يبحث مع المنظمة الدولية للهجرة تعزيز التعاون لمواجهة النزوح بسبب المناخ
[09/12/2023 03:48]
دبي ـ سبأنت

التقى وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، نائب المدير العام للعمليات في المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة أوغوتشي دانيلز، لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة تحديات الهجرة والنزوح بسبب التغيرات المناخية.

وخلال اللقاء الذي عقد على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (كوب 28) في مدينة دبي، عبر وزير المياه والبيئة عن شكره لدور المنظمة في اليمن وأعمالها الإغاثية التي تقدمها للفئات الضعيفة والنازحين والمتضررين من الحرب والكوارث الطبيعية، الأمر الذي ساهم في تقليص حدة الأزمة الإنسانية التي تضرب البلاد جراء الحرب والآثار الحادة لتغير المناخ.

وأكد أن النزوح والهجرة مصدر معاناة إنسانية هائلة ومصدر قلق مستمر لما يشكل من تحديات إنمائية خصوصاً في الحالات التي يطول أمدها كاليمن وآثاره الامنية والاجتماعية والاقتصادية الكبيرة على النازحين والمناطق المضيفة لهم بالإضافه إلى مشكلة المهاجرين من القرن الأفريقي الذين يزداد عددهم بصوره مستمره .. لافتا الى حرص الحكومة على وضع خطط عاجلة للتصدي الفعال لمشكلة النزوح بسبب التغيرات المناخية باعتبارها قضية امن قومي لليمن وتهديد فعلي لسبل العيش، وتطلعها الى دعم المنظمة الدولية للهجرة وشركاء اليمن لمواجهة موجات النزوح وآثار تغير المناخ وهشاشة الأمن المائي، وتوفير الحماية للناس من الكوارث المرتبطة بالتغيرات المناخية.

وأشار إلى حاجة اليمن للمساعدة الدولية لبناء القدرة على الصمود والتكيف مع تغير المناخ ومعالجة النزوح الداخلي بالبلاد بالتعاون مع الأمم المتحدة وشركاء اليمن والمانحين بهدف خلق رؤية مشتركة لتنفيذ تلك السياسة وفق آليات عمل فعالة، وصولاً إلى حلول دائمة وبما يؤدي إلى استعادة مؤسسات الدولة دورها في تقديم الخدمات للسكان.. مجدداً التزام الحكومة بواجبها الأخلاقي تجاه النازحين وحمايتهم وتوفير حياة كريمة لهم وصولاً إلى حلول دائمة.

من جانبها أكدت المسؤولة الأممية حرص المنظمة الدولية للهجرة على العمل الوثيق مع الحكومة اليمنية لمعالجة أسباب النزوح والهجرة ودعم المجتمعات الضعيفة وسبل العيش للمهاجرين والنازحين.


الداخلية: جوازات السفر الصادرة من مصلحة الهجرة التابعة للحوثي غير معتمدة
السفير الأصبحي يبحث مع وزير الإدماج الاقتصادي المغربي تعزيز التعاون الثنائي
السعيدي يشارك في ورشتي نظام المعلومات الصحية والصحة الرقمية بالاردن
عبور 294 شاحنة منفذ الوديعة تحمل مساعدات اغاثية لعدد من المحافظات
وزارة التعليم العالي تعلن تحويل مستحقات المبتعثين للخارج للربع الثاني للعام 2023
الجمعية اليمنية لرياضات وسباقات الصقور تعلن انضمامها رسمياً للاتحاد الدولي للرياضة
لقاء تشاوري في عدن يناقش خطط قطاع تحفيظ القرآن الكريم
اختتام الورشة الخاصة بالمدربين لتشغيل وحدات الزراعة المائية
مناقشة جهود مشروع مسام لتطهير مديريتي بيحان وعسيلان من الألغام
لقاء في مأرب يناقش مشروع دعم تعليم الأطفال في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا