لاعبو اليمن يرفعون العلم في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)
رفع لاعبو اليمن المشاركين في دورة الالعاب الاولمبية، العلم اليمني، في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، الذي أقيم على ضفاف نهر السين بالعاصمة الفرنسية باريس.
الأونروا: مقتل 199 موظفاً في الأمم المتحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) "إن 199 من العاملين في الأمم المتحدة قتلوا، إضافة إلى إصابة المئات، خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023م".
أستراليا توقع عقداً بقيمة 1.4 مليار دولار لتحديث غواصات بحرية
وقعت أستراليا عقداً بقيمة 2.2 مليار دولار أسترالي (1.4 مليار دولار) لمدة أربع سنوات مع شركة تصنيع الغواصات (إيه إس سي) لتحديث غواصات البحرية من طراز "كولينز".
اولمبياد باريس: الصين تحرز الميدالية الذهبية في مسابقة الرماية
أحرزت الصين الميدالية الذهبية الأولى في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (باريس2024) بعد حصولها على المركز الأول في مسابقة الرماية للفرق المختلطة بمنافسات البندقية الهوائية 10 أمتار.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الكويت تشدد على أهمية احترام اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار
[08/12/2023 08:20]
نيويورك - سبأنت
شددت دولة الكويت، على أهمية احترام اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار باعتبارها دستوراً أممياً.. مشيرة إلى سلب حقوق دولة فلسطين في الانتفاع من الجسم البحري المتاخم لقطاع غزة بسبب حصار الكيان الإسرائيلي المحتل.

جاء ذلك في كلمة دولة الكويت التي ألقاها الملحق الدبلوماسي بوفدها الدائم لدى الأمم المتحدة حمد السعيدي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال مناقشة بند (المحيطات وقانون البحار).

ودعا السعيدي، إلى النظر للبحر باتجاه القطاع في المستقبل القريب عندما تنطلق "سفينة غزة الإغاثية" التي جهزت بمشاركة 30 جمعية خيرية كويتية وبالتعاون مع الهلال الأحمر التركي..معرباً عن أمله بأن تصل سفينة الإغاثة للأشقاء الفلسطينيين بأمان من دون أن تتعرض لأي مكروه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤكدا على وجوب احترام وتطبيق الاتفاقية لمصلحة النظام العالمي لكي يتمتع بها كل من وقع عليها.

وأكد من هذا المنطلق أن البلاد تدعم اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار وذلك في إطار الأنظمة والقوانين الدولية وفيما يتوافق مع سياستها الخارجية كما تشجع الآليات والمبادئ القانونية المنصوص عليها في الاتفاقية..مشيراً الى أن الكويت ساهمت في عدة مجالات من هذه الاتفاقية..لافتاً الى احتضانها المقر الدائم للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية منذ تأسيسها في 1979.

وبين أن تلك المشاريع تهدف للمحافظة على البيئة البحرية واستدامتها كجزء من الأمن الغذائي بالإضافة إلى الحفاظ على التنوع الحيوي وحالة الاستقرار والتوازن البيئي البحري..منوهاً إلى أن الكويت تدعم أيضا المحكمة الدولية لقانون البحار في هامبورغ لأهمية عملها كجهة لها ولاية قضائية على أي نزاع يتعلق بتفسير أو تطبيق هذه الاتفاقية.


استشهاد 24 فلسطينياً في قصف للاحتلال على مدرسة وسط غزة
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية
الأونروا: مقتل 199 موظفاً في الأمم المتحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 39258 شهيدا و90589 مصابا
العسومي يؤكد حرص البرلمان العربي على مواكبة التطورات الجارية في مجالات الدبلوماسية البرلمانية
الامم المتحدة: أكثر من 180 ألف فلسطيني أجبروا على النزوح من وسط خان يونس وشرقها
العاهل الاردني والرئيس الامريكي يبحثان المستجدات الخطيرة في غزة
مجلس الأمن يبحث الوضع الإنساني في غزة
(يوروستار) تعلن تعطل حركة القطارات من بريطانيا إلى فرنسا بسبب أعمال تخريب
شبكة القطارات السريعة الفرنسية تتعرض لأعمال تخريب منسقة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا