رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية وروسيا تشددان على ضرورة وقف العمليات العسكرية في فلسطين
[07/12/2023 03:45]
الرياض - سبأنت :
شددت السعودية وروسيا على ضرورة وقف العمليات العسكرية في الأراضي الفلسطينية وحماية المدنيين وفقا للقانون الدولي والإنساني.

وأكد الجانبان في بيان سعودي روسي مشترك بعد ختام زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة
نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الخميس، أنه لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في فلسطين إلا من خلال تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحل الدولتين وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على ضرورة تمكين المنظمات الدولية الإنسانية من القيام بدورها في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الشعب الفلسطيني بما في ذلك منظمات الأمم المتحدة خاصة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ودعم جهودها في هذا الشأن.

وفي الشأن الدولي جدد الجانبان في البيان عزمهما على مواصلة التنسيق وتكثيف الجهود وتبادل وجهات النظر حول القضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك تجاهها ومواصلة دعمهما لكل ما من شأنه إرساء السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.


وعن الوضع السوري أشاد الجانبان بقرار جامعة الدول العربية استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعات مجلس الجامعة والمنظمات والأجهزة التابعة لها معربين عن أملهما في أن يسهم ذلك في دعم استقرار سوريا وتسيير العودة الطوعية الآمنة للاجئين السوريين إلى بلادهم.

وفي الشأن السوداني أكد الجانبان أهمية إعلان جدة (الالتزام بحماية المدنيين في السودان) لإنهاء الصراع القائم في السودان وعودة الحوار السياسي بين جميع الأطراف.

وأشادا بالتقدم في محادثات جدة الثانية التي أجريت في السابع من نوفمبر الماضي واستئناف الحوار بين طرفي الصراع في السودان بهدف الوصول إلى وقف دائم للأعمال القتالية.

ووفق البيان المشترك رحب الجانب الروسي باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وإيران معربا عن أمله في أن تسهم هذه الخطوة في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وبما يحفظ سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وأكد الجانبان أهمية التزام إيران بسلمية برنامجها النووي والتعاون بشفافية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأهمية تضافر الجهود في إجراء مفاوضات شاملة تشارك فيها دول المنطقة وتتناول مصادر تهديد الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

وفي الجانب الدفاعي والأمني اتفق الجانبان على تعزيز التعاون الدفاعي ومكافحة الإرهاب والتطرف وتمويلهما وتبادل المعلومات لمواجهة التنظيمات الإرهابية بما يحقق الأمن والاستقرار في البلدين.

واتفق الجانبان على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين في المنظمات الدولية بما فيها صندوق النقد والبنك الدوليان ومجموعة العشرين (جي 20) لمواجهة التحديات الاقتصادية التي يمر بها العالم.

وفي مجال الطاقة أشاد الجانبان بالتعاون الوثيق بينهما وبالجهود الناجحة لدول تحالف (أوبك +) في تعزيز استقرار أسواق البترول العالمية وأكدا أهمية استمرار هذا التعاون وضرورة التزام جميع الدول المشاركة باتفاقية (أوبك +) بشأن مستويات الإنتاج بما يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين ويدعم نمو الاقتصاد العالمي.



الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية يؤكد على ضرورة إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار في غزة
الرئيس المصري: استمرار الجهود المكثفة على شتى الأصعدة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
وزير الخارجية الصيني: بكين تطالب الولايات المتحدة بالالتزام الصارم بمبدأ صين واحدة
وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج
البرلمان العربي يرحب بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة حول وكالة (الأونروا)
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وبلدة قباطية
وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء المقابر الجماعية في مستشفى ناصر إلى 392 شهيداً
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا