رئيس مجلس القيادة ينهي مراجعة طبية روتينية
قال مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية، إن فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي انهى اليوم السبت، مراجعة طبية روتينية في جمهورية المانيا الاتحادية، استغرقت عدة أيام.
أمين مجلس التعاون الخليجي يؤكد ان الأمن المائي لمصر والسودان جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي
أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، أن الأمن المائي لمصر والسودان جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 1.72 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الأحد، على انخفاض مؤشرها العام 1.72 نقطة، ليبلغ مستوى 7438.86 نقطة، بنسبة انخفاض 0.02 بالمائة.
ريال مدريد يتعادل مع فالنسيا ويحتفظ بصدارة الدوري الاسباني
تعادل ريال مدريد، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، مع مضيفه فالنسيا بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ 27 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الروسي العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
[07/12/2023 06:36]
الرياض - سبأنت
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون المشترك وفرص تطويره في مختلف المجالات، ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) ان ذلك جاء خلال استقبال ولي العهد في الديوان الملكي بقصر اليمامة في الرياض، فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وعقدا اجتماعاً موسعاً بحضور وفدي البلدين.

ووفقاً للوكالة، فقد رحب سمو ولي العهد في كلمته بفخامة الرئيس الروسي في المملكة العربية السعودية..منوهاً بالعلاقات التاريخية والقوية بين المملكة العربية السعودية وروسيا، مشيراً سموه إلى أن روسيا أول دولة تعترف بالمملكة العربية السعودية بعد تأسيس الدولة السعودية الثالثة.

وقال سمو ولي العهد "اليوم نتشاطر الكثير من المصالح والكثير من الملفات التي نعمل عليها سوياً لمصلحة روسيا والمملكة العربية السعودية والشرق الأوسط والعالم أيضاً"..منوهاً بما تحقق في السبع سنوات الماضية من إنجازات كبيرة جداً بين البلدين سواءً في قطاع الطاقة أو القطاع الزراعي أو في التبادل التجاري أو الاستثمار وغيرها من القطاعات.

وأشاد سمو ولي العهد بالتنسيق والعمل السياسي بين البلدين الذي ساعد في إزالة الكثير من الاحتقانات في الشرق الأوسط، وأسهم في تعزيز الأمن والتنسيق المستقبلي في الجانب السياسي والأمني أيضاً، الذي سيعزز أمن الشرق الأوسط وأمن العالم كله، منوهاً سموه بالفرص الحاضرة والمستقبلية.

فيما نوه الرئيس الروسي في كلمته، بما تحقق بين المملكة وروسيا على امتداد سبع سنوات وما أحرز من إنجازات ونجاحات..مشيراً الى أن الاتحاد السوفيتي أول دولة اعترفت بالمملكة العربية السعودية..منوهاً بالتعاون الوثيق بين البلدين في الكثير من الأصعدة والمجالات.


أمين مجلس التعاون الخليجي يؤكد ان الأمن المائي لمصر والسودان جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي
هزة أرضية بقوة 4.9 درجات تضرب السواحل الغربية في اليابان
البرلمان الباكستاني ينتخب شهباز شريف رئيساً للوزراء للمرة الثانية
انطلاق اعمال الاجتماع الوزراي الـ159 لدول مجلس التعاون الخليجي
مجلس الأمن الدولي يعرب عن قلقه بعد مجزرة دوار النابلسي في غزة
الاتحاد الاوروبي يطالب بتحقيق دولي في مجزرة شارع الرشيد غرب غزة
الرئيس الامريكي السابق ترامب يفوز في ولاية جديدة بالانتخابات التمهيدية
فرنسا تحمل اسرائيل منع وصول المساعدات الانسانية الى قطاع غزة
هزة أرضية بقوة 4.9 درجات تضرب قبالة سواحل نيوزيلندا
الرئيس الكولومبي: الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي يدعمان الابادة الجماعية في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا