عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، اليوم، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد.
الصين تدعو الولايات المتحدة الى وقف مبيعات الأسلحة الى تايوان
دعت جمهورية الصين الشعبية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الامريكية، الى وقف مبيعات الأسلحة إلى منطقة تايوان والاتصال العسكري مع المنطقة.
البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وربح رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 2.092 تريليون جنيه.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام الدورة الوزارية الـ 39 لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) في تركيا بمشاركة اليمن
[05/12/2023 02:38]
اسطنبول - سبأنت :
اختتم في مدينة اسطنبول التركية، اليوم، اجتماع الدورة الوزارية التاسعة والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك)، بمشاركة اليمن بوفد ترأسه وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول.

وتناول الاجتماع الذي ضم ممثلي الدول الأعضاء والمؤسسات التابعة للمنظمة، مشروع قرارات أهمها تنفيذ استراتيجية الكومسيك والتوصيات الوزارية المتعلقة بالسياسات من قبل البلدان الأعضاء ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي ذات الصلة، وأهمية تحقيق الأهداف المحددة في برنامج منظمة التعاون الإسلامي حتى عام 2025 .

ودعوة البلدان الأعضاء إلى إعفاء البضائع والسلع الفلسطينية من الرسوم الجمركية والضرائب مما ينعكس على صمود الشعب الفلسطيني على أرضه ودعم جهود دولة فلسطين لإنهاء الاحتلال، وتعزيز الصعود الاقتصاد الرقمي وسد الفجوة الرقمية، وتسليط الضوء على عدد من التوصيات السياسية لتعزيز دمج التقنيات الرقمية في الأنشطة الاقتصادية، وسد الفجوة الرقمية في الوصول إلى الخدمات الرقمية والبنية التحتية لتعزيز قدرات البلدان الأعضاء على التنقل والازدهار بفعالية في العصر الرقمي.

كما دعا الاجتماع، البنك الإسلامي للتنمية والمركز الإسلامي لتنمية التجارة إلى مواصلة تقديم مساعدتهما الفنية للبلدان الأعضاء في سياق المفاوضات التجارية متعددة الأطراف وتنسيق موقف الدول الأعضاء داخل منظمة التجارة العالمية بهدف وضع منصة مشتركة للمفاوضات في إطار المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية المقرر عقده في شهر فبراير 2024 في أبوظبي في الإمارات، كما أكد الاجتماع على تعزيز الدور الحاسم لتمويل القطاع الخاص في تعبئة الاستمارات الخاصة لضمان النمو الاقتصادي المستدام للبلدان الأعضاء ودعوة البلدان الأعضاء إلى مواصلة الاستفادة من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص من خلال مشاريع ملموسة تهدف الى خلق منافسة وريادة الأعمال وفرص العمل، وضرورة تحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال المعونات والمشاركات في منتديات الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة.

حضر الاجتماع سفير بلادنا لدى تركيا محمد طريق.


عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
مجلس الوزراء يستعرض مستجدات الأوضاع ويتخذ قرارات لمعالجة الاختلالات في المنافذ البرية والبحرية
اجتماع يناقش تنفيذ مشروع نظام التأشيرة الإلكترونية لحوكمة ورقابة الحدود بمطار عدن الدولي
السفير حسن يلتقي مديرة إدارة الخليج في وزارة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب أفريقيا
الارياني: مليشيات الحوثي تحاصر اليمنيين بقطع الطرق وتعيق اي مبادرة لرفع المعاناة عن كاهلهم
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الكويتي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني
وزراة الصحة تنظم المهرجان الصحي الاول لمناصرة حملة التحصين ضد شلل الاطفال
السفير محمد طريق يلتقي رئيس لجنة الصداقة اليمنية- التركية بالبرلمان التركي
العواضي يبحث مع مسؤولة كينية مستجدات الأوضاع في اليمن
تنظيم ندوة توعوية بمأرب حول دور منتسبي الأمن و الشرطة في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا