العرادة يؤكد حرص القيادة السياسية على تطوير قدرات القوات المسلحة والأمن
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة حرص القيادة السياسية على تعزيز امكانيات القوات المسلحة والأمن وتطوير قدراتها في مختلف الجوانب كونها الضامن الحقيقي لاستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق السلام في اليمن.
صحيفة بريطانية: اصابة الملك تشارلز بالسرطان اكثر خطورة مما نعتقد
حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد.
السعودية تعلن عن ارتفاع احتياطياتها من الغاز
أعلن وزير الطاقة السعودي الامير عبد‭ ‬العزيز بن سلمان أن شركة "أرامكو" السعودية تمكنت من إضافة كميات كبيرة للاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي.
الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يفوز على فروزينوني
استعاد يوفنتوس سلسلة الانتصارات بالدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على فروزينوني بنتيجة (3 - 2)، في المباراة التي أقيمت اليوم بالجولة السادسة والعشرين من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الأركان يبحث مع وزير الانتاج الحربي المصري التعاون العسكري بين البلدين
[04/12/2023 06:22]

القاهرة ـ سبأنت

بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم مع وزير الدولة للانتاج الحربي المصري اللواء محمد صلاح الدين، أوجه التعاون والتنسيق المشترك في المجال العسكري والأمني.

وخلال اللقاء تطرّق الفريق بن عزيز إلى العلاقات والقواسم المشتركة المتينة التي تجمع البلدين وقواتهما المسلحة.. منوهاً بالمواقف التاريخية لجمهورية مصر العربية الداعمة لليمن في مختلف المراحل والمنعطفات ووقوفها الفاعل في دعم الجمهورية اليمنية وصولا إلى مشاركتها في التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ووقفتها الأخوية الصادقة إلى جانب اليمن لاستعادة دولته واستقراره وأمنه والتصدي لتنظيم جماعة الحوثي الارهابية، الذراع الإيرانية والجماعات المتخادمة معها، وفرض خيارات السلام الدائم والعادل.
 
وثمّن رئيس الأركان مواقف مصر وقواتها المسلحة الداعمة للقوات المسلحة اليمنية المستمرة منذ عقود، والمساهمة المصرية الفاعلة في بناء الجيش اليمني منذ فترة الستينات، وما يقدمونه في مجال استيعاب البعثات العسكرية اليمنية في الكليات والمعاهد العسكرية المصرية وكذلك رعاية الجرحى اليمنيين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات المصرية.

واعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون والدعم لتطوير القوات المسلحة اليمنية وتعزيز قدراتها في مجالات التأهيل والتدريب والمجالات اللوجستية والفنية والتقنية، وتبادل الخبرات والمعلومات بما يؤهلها للقيام بواجباتها الوطنية والعروبية.

كما أعرب الفريق بن عزيز عن أمله في تفعيل التنسيق العسكري والامني المشترك بين البلدين لمكافحة الإرهاب والتهريب والأمن البحري بما يساعد القوات المسلحة اليمنية للاسهام الفعال في تعزيز الأمن القومي العربي والاقليمي والعالمي والتصدي لمخططات إيران وذراعها الحوثية المهددة للأمن البحري والملاحة الدولية وخصوصاً في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، ومساعيها للسيطرة على الممرات والمضائق البحرية.

حضر معه اللقاء نائب قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن طيار عبدالرحمن الوظري، ونائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع اللواء الركن أحمد العابسي، ومدير المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي السعيدي، ونائب مدير كلية الطيران والدفاع الجوي العميد الركن محسن البكري.


العرادة يؤكد حرص القيادة السياسية على تطوير قدرات القوات المسلحة والأمن
وزارة العدل تناقش الخطة التشغيلية للعام 2024م
تدشين برنامج اسبوع تنمية المهارات الإعلامية بجامهة المهرة
فقيرة يشارك في فعاليات إطلاق تقرير "قياس الفقر متعدد الابعاد في اليمن"
الارياني: رفض الحوثي مبادرات فتح الطرق ليس مفاجئا لعصابة لا هم لها سوى تأزيم حياة المواطنين
اختتام بطولة الكاراتيه للاوزان 25 - 65 كجم في مأرب
افتتاح المعرض الرمضاني الأول في الضالع
مسام ينتزع 727 لغماً خلال الأسبوع الثالث من فبراير في مختلف مناطق اليمن
تدشين العمل بمعدات صندوق النظافة الجديدة بتعز
قائد المنطقة العسكرية الثالثة يزور المستشفى العسكري بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا