القوات المشتركة تعلن اعادة فتح طريق "المخا- البرح- تعز " من طرف واحد
باشرت القوات المشتركة اليوم اعادة فتح طريق "المخا- البرح- تعز " من طرف واحد، بحضور وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني.
جونسون يحزم امتعته للتنحي عن رئاسة الحكومة البريطانية
أفادت مصادر لشبكة "سكاي نيوز" بأن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قد يقدم استقالته من منصبه في وقت لاحق اليوم الخميس.
القطاع الصناعي في ألمانيا يترنح بسبب الغاز الروسي
ارتفع الإنتاج الصناعي الألماني بمعدل أقل من المتوقع في مايو، حيث أدت مشكلات سلاسل التوريد الناجمة عن الحرب في أوكرانيا وعمليات الإغلاق المرتبطة بجائحة كوفيد-19 في الصين إلى صعوبة معالجة الطلبيات.
ايقاف مهاجم توتنهام ريشارليسون بسبب سلوك غير لائق
يغيب الوافد الجديد إلى نادي توتنهام الانكليزي المهاجم الدولي البرازيلي ريشارليسون عن المباراة الأولى لفريقه في الدوري المحلي، بعد قرار ايقافه على خلفية رميه مفرقعات نارية عقب تسجيله هدفاً خلال دفاعه عن ألوان فريقه السابق إيفرتون الموسم الماضي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نقابة الصحفيين تدين قرار مليشيات الحوثي منع الصحفيين مغادرة اليمن وتستنجد بالمنظمات الدولية
[05/08/2015 09:00]
صنعاء – سبأنت
ادانت نقابة الصحفيين اليمنيين قرار مليشيات الحوثي منع الصحفيين من مغادرة البلد وممارستها لانتهاكات غير مسبوقة بحقهم وصلت الى حد وضع صحفيين في مراكز اعتقال هي عرضة لغارات طائرات التحالف

وقالت النقابة في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية "سبأ " على نسخه منه أنه ومنذ الـ 21 من سبتمبر الماضي تتعرض الحريات الصحفية والصحفيون لموجة غير مسبوقة من القمع والاعتقالات والمصادرة ، توجت بوضع الصحفيين في مراكز اعتقال هي عرضة لغارات طائرات التحالف استشهد خلالها الزميلان عبدالله قابل ويوسف العيزري رغم تحذيرات نقابة الصحفيين ومطالبتها بنقلهما الى اماكن احتجاز آمنه".

واشارت النقابة الى ان هناك الآن 13 صحفيا بعضهم مختفون قسريا ، والبعض الآخر في معتقلات تمنع عليهم الزيارات ، لافتة الى أنه ومنذ اجتياح المليشيات للعاصمة صنعاء جرى إغلاق ونهب ومصادرة مقرات وأدوات العديد من المؤسسات الإعلامية التلفزيونية والإذاعية والصحفية ،وتعرض الصحفيون للتهديد والخطف والضرب ، كما تم حجب معظم المواقع الالكترونية في عملية قمع لم تشهد لها البلاد مثيل منذ نحو عقدين من الزمن.

واضافت النقابة " ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل استولت مليشيات الحوثي على مؤسسات الاعلام المملوكة للدولة وتم طرد المسئولين عنها ،وفرض قيادات حزبية على هذه المؤسسات ومن خارج الوسط الصحفي "

وأدت ممارسات المليشيات القمعية إلى القضاء كلية على الهامش الديمقراطي الذي عرفته اليمن منذ العام 1990 وفرض رأيا واحدا ووحيدا على الصحافة ، لاغية بذلك التنوع والتعدد ومصادرة حرية الرأي والتعبير والحق في الحصول على المعلومة فضلا عن توجيه التهم الجزاف بالتخوين لكل ذي مخالف لرأي هذه المليشيات

وبحسب البيان فإنه ورغم النداءات المحلية والعربية والدولية لهذه المليشيات بالكف عن قمع الحريات وإطلاق سراح الصحفيين فورا وبدون قيد وشرط ،إلا أنها مضت في ممارساتها العدوانية وأصدرت قرارا بمنع الصحفيين من مغادرة البلاد ، كما تم حجز العديد من الصحفيين أثناء عودتهم للبلاد وتم اخضاعم للاستجواب بدون وجه حق ..

وقالت " إننا في نقابة الصحافيين إذ ندين بأشد العبارة هذه الممارسات القمعية ونتعهد باستمرار التصدي لها فإننا نناشد النقابات الصحفية في البلدان العربية واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين وكل المنظمات المعنية بالدفاع عن الحريات الوقوف الحازم معنا في مواجهة الحالة الأكثر خطورة على حياة الصحفيين والحريات الصحفية وحرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهود والمواثيق الدولية .

واعتبرت نقابة الصحفيين ان ما يجري في اليمن من وأد للحريات الصحفية واعتقال واخفاء الصحفيين ومصادرة حقهم في العمل والتحريض عليهم والتشهير بهم ومنعهم من السفر كلها ممارسات قمعية تستدعي التدخل العاجل لحماية حياة الصحفيين وحرياتهم وكل وسائل الإعلام.


القوات المشتركة تعلن اعادة فتح طريق "المخا- البرح- تعز " من طرف واحد
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى البلاد بعد جولة ناجحة في المنطقة
البحسني: هناك تفاهمات مع شركة هندية لتركيب محطة بقدرة ٦٠ ميجاوات
وزير الصناعة: المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية يغطي حتى نهاية أغسطس
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي بوفاة الصحفي صالح الحميدي
تقرير حقوقي يوثق ارتكاب المليشيات الحوثية اكثر من 3 الف حالة انتهاك بالجوف
الزُبيدي يترأس اجتماعاً للقيادات العسكرية بوزارة الدفاع
مليشيا الحوثي ترتكب 93 خرقاً للهدنة الاممية خلال 24 ساعة
وزارة الاعلام تنعي وكيلها لشؤون الإذاعة صالح الحميدي
اليمن وعُمان تعلنان تفعيل اتفاقية النقل البري بين البلدين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا