هيئة حماية البيئة بوادي حضرموت تدشن فعاليات اليوم الوطني للبيئة
دشنت الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي حضرموت والصحراء، اليوم، فعاليات اليوم الوطني للبيئة الذي يصادف الـ20 من فبراير من كل عام، تحت شعار ( تغير المناخ يعني تغيير في أنماط الحياة).
برنامج الأغذية العالمي يوقف تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة مؤقتا
أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنه أوقف تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة مؤقتًا، على الرغم من تدهور الأوضاع هناك، لأن المنطقة غير آمنة.
ارتفاع صادرات مصر السلعية الى 3.12 مليار دولار خلال شهر يناير الماضي
أعلن وزير التجارة والصناعة المصري المهندس أحمد سمير "أن الصادرات السلعية المصرية حققت معدل نمو ملموسا ًخلال شهر يناير 2024 حيث بلغت 3 مليارات و12 مليون دولار مقابل 2 مليار و887 مليون دولار خلال الشهر نفسه من عام 2023.
نابولي يقيل مدربه والتر ماتزاري قبيل مواجهة برشلونة في دوري الأبطال
أعلن نادي نابولي حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، تعيين فرانشيسكو كالتسونا مدرباً مؤقتاً حتى نهاية الموسم بعد إقالة والتر ماتزاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النقل يبحث مع المنظمة البحرية الدولية امكانية دعم قطاع النقل البحري اليمني
[02/12/2023 02:44]
لندن ـ سبأنت :
بحث وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية ارسينيو انطونيو، امكانية دعم المنظمة لقطاع النقل البحري، وذلك على هامش المشاركة في اجتماعات المنظمة البحرية الدولية المنعقدة في لندن.

خلال اللقاء ثمن وزير النقل، الدعم الذي تقدمه المنظمة البحرية الدولية لوزارة النقل والهيئات التابعة لها في الجوانب الفنية والمساهمة في مواجهة مشكلة خزان صافر إلى جانب جهود..متطرقاً إلى الحوادث والتحديات البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن من جراء الممارسات الارهابية وأعمال القرصنة التي تمارسها مليشيات الحوثي الارهابية وموقف الحكومة من تلك الممارسات المخالفة لقوانين المنظمة البحرية الدولية والتشريعات الدولية، مؤكداً التزام الحكومة ووزارة النقل على القيام بدورها ضمن العمل الجماعي الإقليمي والدولي في حماية الممرات الملاحية الدولية.

واشار، إلى افتتاح المركز الاقليمي لتبادل المعلومات بين الدول المطلة على غرب المحيط الهندي والبحر الاحمر وخليج عدن في العاصمة المؤقتة عدن والدور المعول له اضافة إلى اعتزام الوزارة بإنشاء اللجنة الوطنية للأمن البحري في الأشهر القليلة القادمة.. مشدداً على ضرورة تقديم الدعم والمساعدات للمؤسسات والمصالح المختصة بحماية الممرات البحرية في المناطق المحررة للقيام بمهامها بكفاءة واقتدار .

من ناحيته اكد الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، على أهمية موقع اليمن الجغرافي والمطل على مجموعة هامة من الممرات والمضائق البحرية والتي تؤمن مرور قسم كبير من التجارة الدولية، مبدياً استعداد المنظمة من تقديم المساعدات والمتطلبات التي تسهم في نهوض وتطور المؤسسات والهيئات البحرية بالتنسيق مع المانحين وعبر الحكومة ووزارة النقل.



هيئة حماية البيئة بوادي حضرموت تدشن فعاليات اليوم الوطني للبيئة
الوزير البكري يناقش تفعيل النشاط الرياضي في جامعة المهرة
وزير الاعلام والثقافة يعلن 21 فبراير من كل عام يوماً وطنياً لخط المسند
رئيس الأركان يناقش مع اللجنة الطبية العسكرية إنجازاتها خلال العام 2023
وزير النفط يتفقد شركة مصافي عدن ومنشآت النفط والغاز
البحسني يزور وزراة الدفاع وهيئة العمليات المشتركة ويطلع على سير عملية التدريس بالكلية الحربية
مستشار وزير الدفاع يشيد بمستوى التدريب والتأهيل بقيادة محور تعز
العواضي يبحث مع الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة المشاريع المخصصة لليمن للعام 2024
وزير العدل يترأس اجتماعاً للجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأحداث
محافظ شبوة يؤكد اهمية التغلب على اشكالية تغذية عتق بالمياه ويشيد بمستوى اقبال الفتاة على التعليم الجامعي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا