رئيس مجلس القيادة ينهي مراجعة طبية روتينية
قال مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية، إن فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي انهى اليوم السبت، مراجعة طبية روتينية في جمهورية المانيا الاتحادية، استغرقت عدة أيام.
أمين مجلس التعاون الخليجي يؤكد ان الأمن المائي لمصر والسودان جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي
أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، أن الأمن المائي لمصر والسودان جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 1.72 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الأحد، على انخفاض مؤشرها العام 1.72 نقطة، ليبلغ مستوى 7438.86 نقطة، بنسبة انخفاض 0.02 بالمائة.
ريال مدريد يتعادل مع فالنسيا ويحتفظ بصدارة الدوري الاسباني
تعادل ريال مدريد، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، مع مضيفه فالنسيا بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ 27 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام انشطة مشروع مركز الملك سلمان(كفاك) لاعادة تأهيل الاطفال المتأثرين بالحرب
[28/11/2023 02:09]
مأرب - سبأنت
اختتم بمحافظة مأرب، اليوم، مشروع مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية(كفاك) انشطته للعام الجاري 2023م لاعادة ادماج الاطفال المرتبطين سابقا بالنزاع المسلح لعدد 100 طفلاً على اربع دفع، وتمكين اسر الاطفال المستهدفين اقتصاديا.

واشاد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، بدور مشروع مركز الملك سلمان الانساني في اعادة تأهيل الاطفال المجندين من قبل مليشيات الحوثي الارهابية خلال السنوات الاولى للمشروع ثم الانتقال الى اعاد تاهيل وادماج الاطفال المتأثرين من الحرب من النازحين من مختلف محافظات الجمهورية الى المحافظة وما تركته من اثار نفسية عليهم وعلى اسرهم وتسربهم من المدارس.

وقال "نرى اليوم اطفالاً يريدون ان يكونوا جزءاً من اعادة بناء هذا الوطن، ويصنعون المستقبل بروح تفاؤلية ونفسية متقدة بفضل برامج التأهيل والتدريب"..متمنيا استمرار برامج التأهيل والتدريب للاطفال.

من جانبه، استعرض مدير المشروع الدكتور احمد مدهش، اهداف المشروع النوعي الذي يستهدف شريحة هامة في المجتمع وهم الاطفال الاكثر تضرراً من الحرب..مشيراً الى ان المشروع تمكن من تحقيق اهدافه كاملة لهذا العام باعادة تأهيل 100 طفلاً بمأرب من المرتبطين سابقاً بالنزاع المسلح والمتأثرين من النازحين..لافتاً الى ان المشروع خلال السنوات الخمس الماضية تمكن من اعادة تأهيل ودمج 750 طفلاً من الاطفال المجندين والمرتبطين سابقا بالنزاع المسلح من مختلف محافظات الجمهورية.

وشهد الحفل الذي حضره عدد من القيادات الادارية في السلطة المحلية بمحافظتي مأرب والجوف وممثلي مكتب مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، تقديم الاطفال الذين تم تأهيلهم عددا من الفقرات الانشادية الوطنية والاستكشات المعبرة عن تأثر الاطفال بالحرب والصراع ودور المشروع في انتشالهم من وحل اليأس والضياع وفتح آفاق جديدة لهم لبناء مستقبلهم وخدمة وطنهم ومجتمعهم.


رئيس مجلس القيادة ينهي مراجعة طبية روتينية
لجنة من وزارة الزراعة تتفقد سير الأعمال الإنشائية لسد الناشع بمحافظة الضالع
خلية الازمة تعلن غرق السفينة "روبيمار" وتحمل المليشيات الحوثية مسؤولية الكارثة (موسع)
المحرّمي يناقش مع وزير الدفاع خطط وبرامج الوزارة ويشدد على اليقظة والجاهزية
وزير النقل: ندعو المجتمع الإقليمي والدولي لمساعدتنا في تلافي الآثار البيئية لغرق السفينة "روبيمار"
الارياني: مليشيا الحوثي تعمدت اغراق "روبيمار" دون اعتبار للأضرار الكارثية التي سيدفع ثمنها اليمن واليمنيين لعقود قادمة
الدورة الثانية صاعقة مشتركة تنفذ مسير عسكري صحراوي من الجوف الى مأرب
صندوق الطرق يشارك في اجتماع دولي حول مشروع بناء قدرات الوحدات التنفيذية في اليمن
نائب رئيس هيئة الأركان يشيد بدور قوات التحالف في المهرة
اختتام المؤتمر الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي بمشاركة اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا