هيئة حماية البيئة بوادي حضرموت تدشن فعاليات اليوم الوطني للبيئة
دشنت الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي حضرموت والصحراء، اليوم، فعاليات اليوم الوطني للبيئة الذي يصادف الـ20 من فبراير من كل عام، تحت شعار ( تغير المناخ يعني تغيير في أنماط الحياة).
برنامج الأغذية العالمي يوقف تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة مؤقتا
أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنه أوقف تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة مؤقتًا، على الرغم من تدهور الأوضاع هناك، لأن المنطقة غير آمنة.
ارتفاع صادرات مصر السلعية الى 3.12 مليار دولار خلال شهر يناير الماضي
أعلن وزير التجارة والصناعة المصري المهندس أحمد سمير "أن الصادرات السلعية المصرية حققت معدل نمو ملموسا ًخلال شهر يناير 2024 حيث بلغت 3 مليارات و12 مليون دولار مقابل 2 مليار و887 مليون دولار خلال الشهر نفسه من عام 2023.
نابولي يقيل مدربه والتر ماتزاري قبيل مواجهة برشلونة في دوري الأبطال
أعلن نادي نابولي حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، تعيين فرانشيسكو كالتسونا مدرباً مؤقتاً حتى نهاية الموسم بعد إقالة والتر ماتزاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصناعة يدعو اليونيدو تنفيذ مشاريع بقطاعات الطاقة والصناعة والزراعة والأسماك في اليمن
[28/11/2023 12:40]
فيينا - سبأنت
دعا وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، منظمة اليونيدو إلى شراكة سريعة مع الحكومة وتسريع استعادة نشاط اليونيدو في اليمن من خلال دعم تنفيذ برامج ومشاريع تخدم تطوير قطاع الطاقة والصناعة والزراعة والثروة السمكية للإسهام في خلق فرص عمل للشباب والمرأة وتعافي الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك في كلمة اليمن التي ألقاها خلال الدورة الـ 20 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) تحت شعار (العولمة العادلة)، في العاصمة النمساوية فيينا ..مؤكدا على أهمية تعزيز أنشطة التعاون التقني في مجال بناء القدرات وتحسين قدرات الامتثال للمعايير وإطار الجودة ودراسة إمكانية تقديم الدعم في مجال الطاقة المتجددة والطاقة البديلة ومشاريع دعم الفئات المتضررة من الحرب اقتصاديا نتيجة النزوح.

وتطلع الوزير الاشول، إلى دعم المجتمع الدولي من خلال المنظمات الرائدة في هذا المجال وعلى رأسها اليونيدو لإعداد برنامج وطني، يأخذ بعين الاعتبار الأضرار التي مست القطاعات الاقتصادية والصناعية والتنموية، وتدمير أجزاء كبيرة من البنية التحتية، جرّاء الحرب الناجمة عن إنقلاب ميلشيات الحوثي، وبحيث يتضمن البرنامج الوطني أولويات تطوير نهج متكامل يؤسس لتنمية مستدامة وبناء السلام وبما يتماشى مع الخطة الإستراتيجية للحكومة.

وثمن الاشول، الجهود التي تضطلع بها منظمة اليونيدو في ظل التحديات المتشعبة وخص بالذكر منها الحروب والفقر والبطالة والتضخم والتغيرات المناخية، ناهيك عن اتساع الفجوة بين الدول المتقدمة والدول النامية والأقل نمواً .. لافتا إلى أهمية تسخير التكنولوجيا والاستفادة المثلى من الحلول التكنولوجية لتحقيق نهضة اقتصادية وتنمية صناعية شاملة، تسهم في تحقيق عولمة عادلة.

حضر أعمال الدورة مندوب اليمن الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في فيينا السفير هيثم شجاع الدين.


هيئة حماية البيئة بوادي حضرموت تدشن فعاليات اليوم الوطني للبيئة
الوزير البكري يناقش تفعيل النشاط الرياضي في جامعة المهرة
وزير الاعلام والثقافة يعلن 21 فبراير من كل عام يوماً وطنياً لخط المسند
رئيس الأركان يناقش مع اللجنة الطبية العسكرية إنجازاتها خلال العام 2023
وزير النفط يتفقد شركة مصافي عدن ومنشآت النفط والغاز
البحسني يزور وزراة الدفاع وهيئة العمليات المشتركة ويطلع على سير عملية التدريس بالكلية الحربية
مستشار وزير الدفاع يشيد بمستوى التدريب والتأهيل بقيادة محور تعز
العواضي يبحث مع الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة المشاريع المخصصة لليمن للعام 2024
وزير العدل يترأس اجتماعاً للجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأحداث
محافظ شبوة يؤكد اهمية التغلب على اشكالية تغذية عتق بالمياه ويشيد بمستوى اقبال الفتاة على التعليم الجامعي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا