عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، اليوم، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد.
الصين تدعو الولايات المتحدة الى وقف مبيعات الأسلحة الى تايوان
دعت جمهورية الصين الشعبية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الامريكية، الى وقف مبيعات الأسلحة إلى منطقة تايوان والاتصال العسكري مع المنطقة.
البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وربح رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 2.092 تريليون جنيه.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل في عدن الممثل المقيم للأمم المتحدة بمناسبة انتهاء فترة عمله
[25/11/2023 03:29]

عدن - سبأنت :
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن، ديفيد غريسلي، وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وأشاد رئيس الوزراء، بالجهود الهامة والاستثنائية التي بذلها غريسلي خلال فترة عمله في اليمن والانجازات التي حققها وفي مقدمتها تنفيذ واستكمال المرحلة الاولى من خطة الانقاذ للأمم المتحدة المتعلقة بناقلة النفط صافر وتفادي الكارثة البيئية التي كانت وشيكة في البحر الأحمر.. مؤكدا ضرورة استكمال الخطة الأممية للتخلص من النفط الخام المخزن في السفينة البديلة واغلاق خط النقل بعد فصله عن الخزان صافر.

واستمع الدكتور معين عبدالملك، من الممثل المقيم للأمم المتحدة الى احاطة شاملة حول مستوى الاستجابة الأممية للاحتياجات الانسانية المتزايدة، والتوجهات الاممية لتعزيز حضور الوكالات الدولية في المناطق الاكثر احتياجا بسيب تدفق النازحين واثار الحرب، للاستجابة للأولويات الانسانية.. مشيرا الى اهم البرامج والمشاريع التي قام وفريقه بالعمل على إنجازها اثناء ولايته واهمية استمرار التعاون لمواجهة التحديات الراهنة، وضمان تحقيق الاستقرار في اليمن.

واكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على دعم جهود الامم المتحدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتقديم كافة التسهيلات لحركة موظفيها وتحسين وصولهم الى المحتاجين للمساعدة والعون في انحاء اليمن.. مشددا على ضرورة اتخاذ الأمم المتحدة والمجتمع الدولي موقف قوي لحماية آليات الاغاثة والعاملين في المجال الإنساني في مناطق مليشيا الحوثي الإرهابية.

كما أعرب عن أمله في ان حوارات الشراكة التي ستنطلق خلال اليومين القادمين في عدن بين الحكومة ومسؤولي الأمم المتحدة ستعزز من توجه الشراكة في التنمية والموازنة بين العمل الاغاثي والإنساني، في اطار التحضير لخطة الاستجابة الإنسانية.

بدوره عبر الممثل المقيم للأمم المتحدة عن تقديره لما حظي به خلال فترة عمله من تسهيلات ودعم من قبل الحكومة لانجاح مهامه.. متمنيا لليمن وشعبها تحقيق الاستقرار والسلام .

حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب.


عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بيوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت الأوضاع في المحافظة
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء
رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا