رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
مجلس الأمن يعقد الاسبوع الجاري اجتماعاً مغلقاً بشأن المقابر الجماعية في غزة
يعقد مجلس الأمن الدولي، خلال الأسبوع الجاري، اجتماعاً مغلقاً بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزة، بطلب من جمهورية الجزائر.
أسعار النفط تنخفض وتمنى بأكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
انخفضت أسعار النفط في تداولات، اليوم، ومنيت بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر بعد أن جاء نمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع.
المنتخب الياباني يتوج بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما بفوزه على نظيره الأوزبكي
المنتخب الأولمبي الياباني لكرة القدم، بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الأوزبكي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل في عدن الممثل المقيم للأمم المتحدة بمناسبة انتهاء فترة عمله
[25/11/2023 03:29]

عدن - سبأنت :
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن، ديفيد غريسلي، وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وأشاد رئيس الوزراء، بالجهود الهامة والاستثنائية التي بذلها غريسلي خلال فترة عمله في اليمن والانجازات التي حققها وفي مقدمتها تنفيذ واستكمال المرحلة الاولى من خطة الانقاذ للأمم المتحدة المتعلقة بناقلة النفط صافر وتفادي الكارثة البيئية التي كانت وشيكة في البحر الأحمر.. مؤكدا ضرورة استكمال الخطة الأممية للتخلص من النفط الخام المخزن في السفينة البديلة واغلاق خط النقل بعد فصله عن الخزان صافر.

واستمع الدكتور معين عبدالملك، من الممثل المقيم للأمم المتحدة الى احاطة شاملة حول مستوى الاستجابة الأممية للاحتياجات الانسانية المتزايدة، والتوجهات الاممية لتعزيز حضور الوكالات الدولية في المناطق الاكثر احتياجا بسيب تدفق النازحين واثار الحرب، للاستجابة للأولويات الانسانية.. مشيرا الى اهم البرامج والمشاريع التي قام وفريقه بالعمل على إنجازها اثناء ولايته واهمية استمرار التعاون لمواجهة التحديات الراهنة، وضمان تحقيق الاستقرار في اليمن.

واكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على دعم جهود الامم المتحدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتقديم كافة التسهيلات لحركة موظفيها وتحسين وصولهم الى المحتاجين للمساعدة والعون في انحاء اليمن.. مشددا على ضرورة اتخاذ الأمم المتحدة والمجتمع الدولي موقف قوي لحماية آليات الاغاثة والعاملين في المجال الإنساني في مناطق مليشيا الحوثي الإرهابية.

كما أعرب عن أمله في ان حوارات الشراكة التي ستنطلق خلال اليومين القادمين في عدن بين الحكومة ومسؤولي الأمم المتحدة ستعزز من توجه الشراكة في التنمية والموازنة بين العمل الاغاثي والإنساني، في اطار التحضير لخطة الاستجابة الإنسانية.

بدوره عبر الممثل المقيم للأمم المتحدة عن تقديره لما حظي به خلال فترة عمله من تسهيلات ودعم من قبل الحكومة لانجاح مهامه.. متمنيا لليمن وشعبها تحقيق الاستقرار والسلام .

حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب.


رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا