رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بوفاة  المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود.
أمين منظمة التعاون الإسلامي يشدد على مضاعفة الجهود لإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني
شدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه، على مضاعفة الجهود من أجل استنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه إيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية ووضع حد لسياسات الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته.
أسعار النفط تنخفض وتمنى بأكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
انخفضت أسعار النفط في تداولات، اليوم، ومنيت بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر بعد أن جاء نمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع.
(هاتريك) رونالدو يقود فريقه النصر لفوز عريض على الوحدة بسداسية
قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر الى فوز عريض على ضيفه الوحدة بستة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة الـ30 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مركز الملك سلمان للاغاثة يوقع أربع اتفاقيات مع منظمات أممية لدعم غزة بقيمة 150 مليون ريال سعودي
[23/11/2023 06:02]
القاهرة - سبأنت
وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم، أربع اتفاقيات مع منظمات أممية بقيمة 150 مليون ريال سعودي، اي مايعادل نحو 40 مليون دولار لدعم الاستجابة الإنسانية ورفع المعاناة عن الفلسطينيين في قطاع غزة.

واوضحت السفارة السعودية بالقاهرة في بيان لها، أن التوقيع جرى في مقر السفارة بين مركز الملك سلمان للاغاثة وكلا من منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ،واللجنة الدولية للصليب الأحمر في مصر وبرنامج الأغذية العالمي.

واشار المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبد الله الربيعة، الى ان الهدف الرئيسي لتوقيع تلك الاتفاقيات رفع المعاناة الإنسانية الكارثية التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة..مشيراً إلى التحديات الإنسانية الصعبة التي يمر بها الفلسطينيون في قطاع غزة وحجم الاحتياج الإنساني الكبير ونقص الغذاء والدواء والماء فضلا عن عمليات النزوح داخل القطاع نتيجة لتصاعد العنف من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت إلى تسيير جسر جوي وصل منه حتى الأمس 15 طائرة سعودية تحمل مساعدات إنسانية إلى أهالي قطاع غزة فضلا عن تسيير جسر بحري وصلت منه سفينة إلى ميناء (بورسعيد) لافتا إلى وصول سفن أخرى في الأيام المقبلة.

من جانبه وصف مفوض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازريني، الوضع في قطاع غزة بـ (المخيف)..مؤكداً اهمية التزام كلا الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني بشروط وضوابط الهدنة بين الجانبين واستخدامها في رفع المعاناة الإنسانية ورفع مستوى الإغاثة الإنسانية.

فيما اكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، ان إقليم شرق المتوسط يعاني من أزمات كبيرة جراء النزاعات والحروب وعدم الاستقرار السياسي الأمر الذي يؤثر بدوره على البنى التحتية وفي القلب منها المرتبطة بالنظم الصحية.

واكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مصر ألفونسو بيريز، أهمية توفير الدعم والتمويل اللازم للمنظمات الأممية للقيام بدورها تجاه إغاثة الفلسطينيين في قطاع غزة.

من جانبها شددت المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى وأوروبا الشرقية كورين فلايشر على ضرورة توفير الغذاء لأهل غزة الذين يعانون أوضاعا معيشية صعبة..معربة عن شكرها للدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لعدد من المنظمات الأممية للاضطلاع بدورها تجاه الأزمة الإنسانية الراهنة في غزة.


أمين منظمة التعاون الإسلامي يشدد على مضاعفة الجهود لإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني
انطلاق أعمال الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامية في غامبيا
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة الى 34,654 شهيدا و 77,908 مصابا
الامم المتحدة تدعو إلى الالتزام بصون حرية الصحافة وحقوق الصحفيين
مصرع 14 شخصاً على الأقل جراء الفيضانات والانهيارات الارضية في إندونيسيا
مجلس الأمن يعقد الاسبوع الجاري اجتماعاً مغلقاً بشأن المقابر الجماعية في غزة
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار ترينيداد وتوباغو الاعتراف بدولة فلسطين
(يونسكو) تعلن منج جائزتها العالمية لحرية الصحافة للصحفيين الفلسطينيين
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا