رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير التخطيط يفتتح اجتماع لجنة تسيير حركة رفع مستوى التغذية في اليمن
[20/11/2023 12:18]
عدن - سبأنت
افتتح نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماع لجنة تسيير حركة رفع مستوى التغذية في اليمن.

ويناقش الاجتماع، على مدى يومين بمشاركة ممثلين عن وزارات التخطيط والتعاون الدولي، والصحة العامة والسكان، والتربية والتعليم، والشؤون الاجتماعية والعمل، والمياه والبيئة، والزراعة والري والثروة السمكية، وجامعة عدن وممثلين عن المنظمات الأممية، حزمة من المواضيع المتعلقة بتوصيات الاجتماع السابق ومخرجات وتوصيات اللقاء الوطني للتغذية المنعقد في عمّان، وعملية تحديث خطة التغذية متعددة القطاعات، إضافة إلى دليل الترابط التنموي الإنساني للتغذية في اليمن ومشروع السكرتارية ضمن مشروع (برو أكت2) وخطوات تنفيذ المسارات الوطنية للنظم الغذائية وخطة السكرتارية التنسيقية لرفع مستوى التغذية للعام القادم 2024م.

واستعرض نائب وزير التخطيط، جهود إعداد الخطة الوطنية للتغذية بمشاركة الجهات المعنية والشركاء الدوليين .. مؤكدا أهمية الخطة في تقييم ومعالجة وضع التغذية في البلاد، والإسهام في الانتقال من المسار الإغاثي إلى التنموي، وحشد التمويلات من المانحين لخطة الاستجابة الإنسانية للعام القادم 2024م ..مثمنا جهود أعضاء اللجنة والوزارات المعنية في تحديد ورفع مستوى التغذية في اليمن.

ودعا باصهيب، الجميع إلى مضاعفة الجهود لوضع رؤية واضحة لمسار عمل خطة التغذية بما يدعم الأجندة والخطط الحكومية المطروحة خلال اجتماعات الطاولة المستديرة لمناقشة الإطار العام للخطة التنموية في اليمن المقرر عقدها في عدن، أواخر شهر نوفمبر الجاري، بمشاركة الجانبين الحكومي والأمم المتحدة والشركاء الإقليميين والدوليين والمانحين.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، تكامل الأدوار بين عمل مختلف القطاعات ذات الصلة بخطة التغذية الوطنية (الصن)، وأهمية الجهود الذي بذلت لتجاوز التحديات رغم الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

بدورها تطرقت القائم بأعمال مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في عدن، فليس إرايا، إلى الوضع الصعب لسوء التغذية في اليمن، وأهمية وضع المعالجات السريعة للحد من زيادة تفاقم ذلك الوضع .. مؤكدة حرص البرنامج الأممي على التنسيق الإيجابي مع الحكومة لدعم مسار الانتقال إلى التنمية.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
ندوة ثقافية في المغرب تناقش دور المرأة في الحضارة اليمنية
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع من وزير الدفاع على مستجدات الأوضاع العسكرية
محافظ تعز يضع حجر الأساس لرصف حي البعرارة
تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق والتشوهات والتجميل بعدن
المحرّمي يؤكد دعم خطط وزارة المياه لضمان استقرار إمدادات المياه لجميع المواطنين
تسليم وحدات سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب
تدشين حملتي تحصين وتوعية ضد مرض الدفتيريا في مأرب
الوزير البكري يدشّن دورة تأهيل العاملين في الإصابات الرياضية في عدن
نيابة الصناعة والتجارة بعدن تتلف شحنة أدوية لمخالفتها معايير التخزين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا