رئيس الوزراء يغادر عدن متوجهاً إلى لندن في زيارة رسمية
غادر رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مساء أمس العاصمة المؤقتة عدن، متوجهاً للعاصمة البريطانية لندن تلبية لدعوة رسمية من الجانب البريطاني.
امير الكويت وسلطان سلطنة عمان يعقدان جلسة مباحثات رسمية
عقد امير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم، مع سلطان سلطنة عمان صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، جلسة مباحثات تناولت العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، وتوسيع أطر التعاون بينهما بما يخدم مصالحهما المشتركة.
صندوق النقد الدولي: الذكاء الاصطناعي يؤثر على 60 بالمائة من الوظائف في الاقتصادات المتقدمة
قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا " إن الذكاء الاصطناعي يضرب سوق العمل العالمية مثل تسونامي، وانه من المرجح أن يؤثر على 60 بالمائة من الوظائف في الاقتصادات المتقدمة، و40 بالمائة من فرص العمل حول العالم خلال العامين المقبلين".
مبابي يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الخامسة
فاز المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم، للمرة الخامسة على التوالي، والذي لعب مباراته الأخيرة في بارك دي برانس الأحد بالقميص الباريسي بعد سبع سنوات في صفوفه قبل رحيله عن باريس سان جرمان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يلتقون وزير الدفاع السعودي
[15/11/2023 04:17]
الرياض - سبأنت:
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بحضور اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني.

وخلال اللقاء نقل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتمنياتهما لليمن وشعبه الأمن والاستقرار والسلام.

بدوره حمل رئيس مجلس القيادة الرئاسي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان، تحياته وأعضاء المجلس إلى القيادة السعودية وتهانيهم لها بالنجاح الكبير للقمة العربية الاسلامية.

وبحث اللقاء آخر التطورات والمستجدات في الشأن اليمني، والجهود المشتركة لدعم مسار السلام في اليمن، بما في ذلك التعاون والتنسيق بين الجانبين بشأن خارطة الطريق المطروحة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية، كما بحث اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية، والدولية.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس، وزير الدفاع السعودي امام مستجدات الوضع اليمني، وفرص استئناف مسار السلام في ظل التعنت المستمر من جانب المليشيات الحوثية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، وتصعيدها العسكري على مختلف الجبهات.

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس دعمهم الكامل للمساعي السعودية من اجل تجديد الهدنة، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، واطلاق عملية سياسية شاملة تضمن استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار، والتنمية في البلاد.

واشاد فخامة الرئيس بموقف المملكة الثابت الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية في مختلف المراحل والظروف، وحرصها المستمر على انهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

من جانبه جدد صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان خلال اللقاء التزام المملكة بدعم مجلس القيادة الرئاسي، وتشجيع الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام لإنهاء الأزمة اليمنية تحت إشراف الأمم المتحدة، وبما يحقق الأمن والسلام والاستقرار والتنمية في اليمن.

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اليمنية محمد سعيد آل جابر، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.


تعيين الفريق محمود الصبيحي مستشارا لرئيس مجلس القيادة لشؤون الدفاع والامن
مجلس القيادة يطلع على تقرير الاداء التنفيذي والمحددات العامة لبرنامج عمل الحكومة للمرحلة المقبلة
رئيس مجلس القيادة يعزي ملك البحرين
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين بيوم النصر
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات بوفاة سمو الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان
رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن وزير خارجية مملكة البحرين
رئيس مجلس القيادة يتسلم في عدن اوراق اعتماد سفير مملكة البحرين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يكرم شهداء وجرحى القوات المسلحة والامن وعددا من القادة المناضلين
رئيس مجلس القيادة يعزي السفير خالد بحاح
رئيس مجلس القيادة يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي والوزراء والمسؤولين المعنيين بالشأن الاقتصادي والشؤون الخارجية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا