رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 8.06 نقاط
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على ارتفاع مؤشرها العام 8.06 نقاط ليبلغ مستوى 7033.48 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 0.11 بالمائة
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عريقات يطالب بالافراج الفوري عن جثامين الشهداء الفلسطينيين
[23/10/2016 01:06]
رم الله-سبأنت

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وروسيا، بالتحرك فوراً لممارسة الضغط السياسي اللازم على سلطات الاحتلال للإفراج الفوري عن جميع جثامين الشهداء الفلسطينيين دون قيد أو شرط.

وقال عريقات في رسائل رسمية متطابقة وجهها الى الدول والهيئات المذكورة "أن سياسة احتجاز الجثامين بعد الاستشهاد له تاريخ طويل في السياق الفلسطيني، وتبين الاهتمام الفائق الذي توليه إسرائيل للتحكم بالموت الفلسطيني وطقوس الحزن والدفن الذي ترافقه، حيث تم تحويل الجثامين الفلسطينية إلى فضاء مفتوح من السيطرة والهيمنة، وتم توسيع نطاق الصراع إلى حدود الموت".

واضاف" أن الدوافع وراء هذه السياسة غير القانونية وغير الإنسانية في احتجاز الجثامين بعد الوفاة، هي الإمعان في إذلال أبناء شعبنا وتعزيز السيطرة والهيمنة عليهم، والثأر، وإخفاء الأسباب الحقيقية للوفاة".

وأوضح بأنه منذ عام 1967 قامت إسرائيل باحتجاز 268 من الجثامين الفلسطينية في مقابر الأرقام، واعتقلت واحتجزت 19 جثماناً فلسطينياً خلال العدوان الغاشم على قطاع غزة عام 2014، ولا تزال تحتجز 20 جثماناً فلسطينياً منذ تشرين الأول عام 2015، بما في ذلك جثامين 4 أطفال.

وذكّر عريقات المجتمع الدولي بأن ممارسات إسرائيل غير القانونية وانتهاكاتها الصارخة للقانون الدولي، هي السبب في تأجيج التوتر، بسبب حرمان أبناء شعبنا من حقوقهم الأساسية، بما في ذلك في دفن أبنائهم وبناتهم بطريقة كريمة.

وأرفق عريقات قائمة بأسماء شهدائنا وشهيداتنا المحتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال، مطالباً بالإفراج الفوري عنهم، ووضع حد للغطرسة الإسرائيلية.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا