رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية.. انطلاق أعمال مبادرة (مستقبل الاستثمار) بمشاركة وزير المالية الكويتي
[24/10/2023 01:42]

الرياض - سبأنت

انطلقت في الرياض اليوم الثلاثاء أعمال (مبادرة مستقبل الاستثمار) التي تناقش تعزيز التعاون العالمي في مواجهة قضايا ملحة كالمناخ والصحة والتكنولوجيا بمشاركة قادة ومسؤولين وخبراء.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة المستقبل ريتشارد آتياس في كلمته الافتتاحية لأعمال الدورة السابعة بعنوان (البوصلة الجديدة) إن مستقبل القيم الإنسانية "موضوع ذو أهمية عميقة لا سيما أن العالم يقف على أعتاب عصر جديد".

وأضاف آتياس أن العالم يتطور بوتيرة "غير مسبوقة" وتتطور معه القيم ذاتها التي وجهت المجتمعات لقرون عدة لافتا إلى أن التحديات التي يواجهها الكوكب فيما يخص التغير المناخي والأزمات الصحية العالمية والصراعات تتطلب "روحا جماعية" من العمل.

وشدد على أهمية مساهمة الجميع في إيجاد مجتمعات تحتضن التنوع بجميع أشكاله وتعزز الإبداع والابتكار البشري مبينا أهمية السعي وراء المعرفة والتعليم في عصر التقدم التكنولوجي.

وأشار في هذا الإطار إلى ضرورة العمل بوتيرة متسارعة فيما يتعلق بالتكنولوجيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والهندسة الوراثية داعيا إلى إنشاء "أطر أخلاقية قوية تحمي حقوق الإنسان والخصوصية والكرامة التي ستضمن قيم الشفافية وتسخير هذه التكنولوجيا للجميع".

وحث آتياس على التمسك ب"القيم الإنسانية" باعتبارها البوصلة التي توجه نحو مستقبل أكثر "إشراقا وإنصافا" واستدامة للجميع لافتا إلى أن هذا ما تسعى إلى تحقيقه مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار.

وتسلط (مبادرة مستقبل الاستثمار) على مدار ثلاثة أيام الضوء على التحديات العالمية في مجالات المناخ والاقتصاد والرعاية الصحية والتكنولوجيا والتعليم بمشاركة وحضور أكثر ما يقارب من ستة آلاف شخص بينهم قادة ومسؤولون وخبراء وممثلو كبريات الشركات الصناعية والمستثمرون والمبتكرون وصانعو السياسات.

وتهدف المبادرة التي يديرها صندوق الاستثمارات العامة السعودي كمؤسسة غير هادفة إلى الربح ومقرها الرياض إلى تعزيز التعاون العالمي ومناقشة الديناميكيات المتغيرة للقوة والنفوذ عبر توفير منصة لحوار موضوعي في مواجهة التحديات العالمية.


زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية
الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية يؤكد على ضرورة إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار في غزة
الرئيس المصري: استمرار الجهود المكثفة على شتى الأصعدة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
وزير الخارجية الصيني: بكين تطالب الولايات المتحدة بالالتزام الصارم بمبدأ صين واحدة
وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج
البرلمان العربي يرحب بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة حول وكالة (الأونروا)
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وبلدة قباطية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا