رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس المصري يحذر من خطورة انزلاق المنطقة في حرب على المستوى الإقليمي
[20/10/2023 04:41]
القاهرة - سبأنت

حذر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من خطورة أن تؤدي الأحداث في الأراضي الفلسطينية إلى انزلاق المنطقة في حرب على المستوى الإقليمي بالكامل داعيا إلى ضرورة التنسيق والتعاون الدولي لتجنب ذلك.

وذكرت الرئاسة المصرية في بيان اليوم الجمعة أن ذلك جاء خلال مباحثات أجراها الرئيس السيسي مع رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك بالقاهرة لبحث الوضع في الأراضي الفلسطينية.

وشدد السيسي على ضرورة التحرك بشكل جماعي من أجل احتواء التطورات في الأراضي الفلسطينية التي "قد لا يمكن السيطرة عليها" مضيفا أن "تداعياتها تتجاوز حق الدفاع عن النفس التي دائما نتحدث عنها".

وأشار إلى الحاجة للتنسيق والتعاون "من أجل ألا تنزلق المنطقة في حرب على المستوى الإقليمي بالكامل ويكون تأثيرها مدمرا على المنطقة وعلى السلام بها".

وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة من الرئيس الأمريكي جو بايدن ومن بريطانيا مع الكيان الإسرائيلي المحتل لفتح معبر (رفح) البري حتى يمكن إصلاح ما نتج عن القصف خلال الأيام الماضية وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وقال السيسي "أسجل تفهم بريطانيا لأهمية عدم السماح بنزوح المدنيين الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء" مضيفا أنه "أمر شديد الخطورة وقد ينهي القضية الفلسطينية تماما وهو أمر نحن حريصون على ألا يحدث".

وأكد أن هناك حاجة لاستخلاص الدرس لإحياء عملية السلام مرة أخرى وإعطاء أمل للفلسطينيين لإقامة دولتهم على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار السيسي إلى ضرورة استمرار تدفق المساعدات إلى قطاع غزة من مواد طبية وإنسانية لمساعدة 3ر2 مليون فلسطيني موجودين في القطاع.

وقال إن "هناك حوالي أربعة آلاف من المدنيين سقطوا في قطاع غزة منهم 1500 طفل وإننا نحتاج جميعا إلى التحرك لاحتواء هذا الأمر حتى لا يتسبب القتال في سقوط مزيد من المدنيين".

وثمن الرئيس السيسي جهود لندن في "احتواء" الأزمة الحالية في الأراضي الفلسطينية مشيرا إلى أن "بريطانيا دولة عظمى لها مكانتها وتأثيرها على المنطقة والعالم كله".

من جانبه أكد رئيس وزراء بريطانيا وفقا للبيان أهمية تواصل الشركاء الدائم في تلك الظروف المهمة.

وقال سوناك إن بريطانيا تؤمن بضرورة إيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني "من خلال دور مصر المهم" مثمنا "جهودها المضنية" وجهود الرئيس السيسي في هذا الصدد.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا