البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني يرفع برقية تهنئة لرئيس وأعضاء مجلس القيادة بمناسبة العيد الوطني الـ ٦٠ لثورة أكتوبر
[13/10/2023 05:07]
عدن – سبأنت
رفع رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، برقية تهنئة لفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس، بمناسبة العيد الوطني الـ ٦٠ لثورة الـ ١٤ من أكتوبر المجيدة.

فيما يلي نص البرقية:

- فخامة الأخ الدكتور/ رشاد محمد العليمي - رئيس مجلس القيادة الرئاسي المحترم
- الأخوة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي المحترمون
السلام عليكم ورحمه الله ...

في هذا اليوم الخالد الذي نتقدم فيه إلى رحاب العقد السادس من عمر ثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة، لنحتفل بعيدها الستين يسعدني أن أحييكم بتحية الثورة والجمهورية والوحدة والنضال، وأن أزف إليكم وإلى شعبنا العظيم باسمي شخصياً وباسم الأخوة أعضاء هيئة الرئاسة وأعضاء مجلس النواب، أصدق التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية الغالية والعزيزة على قلوب شعبنا الذي انتصر بثورته المباركة لإرادة الحرية والحق والوطن.

لقد احتفلنا بالأمس القريب بالعيد الواحد والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، التي حررت البلاد من الاستبداد الإمامي الكهنوتي الرجعي المتخلف ودكت حصونه المظلمة، ومهدت الطريق لشعبنا للتحرر من الاستعمار الاجنبي على امتداد الأرض اليمنية الواحدة، تأكيداً لواحدية الثورة ووحدة الوطن والشعب وواحدية الاهداف التي خطط لها الثوار بعقولهم وكتبوها بدمائهم وباركها الله بتوفيقه ونصره المبين.

ولقد جاءت أهداف ثورة أكتوبر المجيد امتداداً لأهداف الثورة الأم سبتمبر، وهذه الأهداف السبتمبرية الاكتوبرية شكلت عيني الوطن ورئتيه وساقيه ويديه وهي غير قابلة للتجزئة والانتقاء.

لقد انطلقت شرارة الكفاح المسلح وبراكين التحرر من جبال ردفان الشماء، وانفجرت ينابيع ضيائها تشع في أرجاء الوطن قبسات من نور الله وهداه، وامتدت خيوط فجرها الوضاء جداول وانهاراً من الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية، تضخ من جنباتها تلاحم الشعب في وحدة المصير التي لا انفكاك بعدها.

إن جيلاً من العظماء قد أخذوا على عاتقهم مهمة الفجر فقهروا الليل الحالك واحرقوا دياجيره المظلمة وغزلوا النهار الابيض من الخيوط الداكنة فقهروا المستحيل وانجزوا المعجزات، وانه وبإزاء ما بذلوا وما انجزوا لحري بنا التعبير عن الوفاء لتضحياتهم، وتمجيد وتخليد ذكراهم وتقدير وإجلال بطولاتهم، والعرفان بكل اسهاماتهم والادوار الوطنية لكل مناضلي حرب التحرير الذين سيظل دورهم وكفاحهم نبراساً وسجلاً حافلاً بالدروس الحية.

الأخ الرئيس:
الإخوة أعضاء مجلس القيادة:
إنه ليحز في النفس ويؤلمها أن تُقبل أعياد ثورتنا على حال زرعته فلول الإمامة والاستعمار بالشوك وشظايا الزجاج المسموم، وتعود الإمامة بقرنيها الشيطانيين ونفحات المؤامرة الإيرانية وميلشياتها الانقلابية التي اغتصبت السلطة ومؤسساتها بقوة السلاح والعنف والسلوك المذهبي المشين، والحقت الدمار بالأرض والانسان ووجهت كل مساعيها لإعادة دوران التاريخ إلى الوراء، لكن شعبنا الذي نهل من مياه الجمهورية العذب وهواء الوحدة النقي قد فاء بما تشرب من المضادات الوقائية الصلبة، إلى التحصن المنيع بالوعي والمعرفة واصبح صخرة ترتطم عليها المؤامرات والاطماع.

ورغم الوجع فليس للانكسار مكان وليس لليأس بينه قدمان،و ماضون على طريق الثورة وتحرير الدولة والجمهورية المختطفة وعاصمتها ومؤسساتها.

التحية للأبطال الميامين في كل جبهات القتال وفي كل ربوع الوطن وهم يدافعون اليوم عن الوطن، والثورة والجمهورية، ويستحضرون قيم وأهداف الثورة اليمنية وغاياتها السامية من أجل تحرير الوطن والانتصار لكرامة أبنائه.

نوجه لهم التهنئة مشفوعة بالعرفان وهم يصنعون بدمائهم وأرواحهم روحاً جديدة والحياة والأمل والخلاص من كابوس الانقلاب ومشروعه الإرهابي والطائفي المتخلف، ونترحم على أرواح الشهداء الأبرار الذين ارووا بدمائهم الزكية شجرة الحرية والرعيل الأول من المناضلين الذين كان لهم فضل ما تحقق من إنجازات وطنية في ربوع الوطن، من قاوموا الإمبراطورية الاستعمارية بعزيمة وإيمان وإصرار وجعلوا التحرير الغاية التي لا يستطيع أحد النيل من مكانتها، او الانتقاص منها فهزمت امبراطورية وانتصر شعب وتحققت إرادة امة.

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته...


البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا