الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
أكدت دولة الكويت، التزامها القوي بمواصلة تقديم الدعم والمساعدة لبلادنا جرّاء تدهور الأوضاع الإنسانية في ظل ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة في العالم.
مجلس الشيوخ الامريكي يوافق على مشروع قانون يقيد حيازة الأسلحة النارية
وافق مجلس الشيوخ الامريكي، على مشروع قانون يقيد حيازة الأسلحة النارية، من الحزبين الديمقراطي والجمهوري للتصدي للعنف المسلح هو الأول من نوعه الذي يرقى لمستوى تشريع اتحادي لسلامة الأسلحة النارية منذ عقود.
ايلون ماسك : تسلا تواجه خسائر كبيرة تقدر بمليارات الدولارات
قال مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية، الملياردير الأميركي إيلون ماسك "أن المصانع الجديدة الجديدة للشركة العملاقة في ألمانيا وأميركا تواجه خسائر كبيرة تقدر بمليارات الدولارات بسبب نقص البطاريات وتعطل الإمدادات في الصين جراء جائحة فيروس كورونا المستجد".
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير حقوق الانسان يلتقي المدير الاقليمي لبرنامج الاغذية العالمي والوفد المرافق له .
[04/08/2015 07:06]
الرياض-سبأنت

التقي وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي بالعاصمة السعودية الرياض مهند هادي المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ووسط آسيا وشرق أورباء ،وعبدالله الوردات مدير برنامج الأغذية العالمي بدبي ودول الخليج العربي،وخالد القدسي منسق عمليات الامداد الاغاثي لبرنامج الأغذية العالمي بالرياض ، وشاكر اللوزي مسؤول الشراكات الحكومية في دول الخليج العربي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الاحداث المتسارعة في مختلف المحافظات وما خلفته المليشيات الحوثية وصالح الانقلابية من اعمال عنف في عدن وتعز ولحج والضالع وابين وغيرها من المحافظات.

واشار وزير حقوق الانسان ان مليشيات الحوثي وصالح ارتكبت جرائم حرب بحق المدنيين الابرياء وتسببت في نزوح الالاف من الاسر ،واغلقت جميع المنافذ التي تؤدي الى محافظة تعز وعدن والضالع ومنعت من ووصول المساعدات الاغاثية والانسانية الى مستحقيها في تلك المحافظات التي تعاني من اوضاع مأساوية جراء عمليات العنف التي تمارسها المليشيات.

وقال ان قائمة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني التي ترتكبها المليشيات الحوثية وصالح الانقلابية بحق المدنيين العزل طويلة ومستمرة، من خلال القتل ممنهج للمدنيين عن طريق قصف الاحياء بالدبابات والقناصات الى جانب استخدام المدنيين والمعارضين والنشطاء لهم كدروع بشرية والاعتقال التعسفي لشخصيات سياسية واعلامية والاختفاء القسري .

واوضح ان المليشيات الحوثية وصالح تقوم وبشكل متعمد بقصف المستشفيات واستهداف الطواقم الطبية،بالاضافة الى حالة الحصار المفروض على ابناء الشعب اليمني وسياسة التجويع وعدم السماح بدخول المساعدات التي طالت كل المدن وخاصة عدن وتعز والضالع ولحج.

واكد الاصبحي ان الوضع الصحي في اليمن يعاني من اوضاع حرجة نتيجة القصف الممنهج من قبل المليشيات الحوثية وصالح الانقلابية ،مشيراً ان مستشفيات تعز وعدن والضالع تعاني من نقص حاد في المعدات الطبية والتجهيزات والأدوية مما يستدعي الامر الى تكاتف المنظمات الدولية والامم المتحدة الى تقديم الدعم اللازم للقطاع الصحي خاصة في مثل هذه المرحلة التي اصبحت تشهد لانتشار الاوبيئة والفيروسات نتجية الغازات التي تطلقها المليشيات الحوثية .

ودعا الاصبحي كافة المنظمات العربية والدولية تقديم المساعدات الاغاثية والانسانية والدواء الى المحافظات المتضررة من اعمال العنف التي ارتكتبها المليشيات الحوثية وصالح الانقلابية وخاصة في محافظات تعز وعدن والضالع وابين .

كما طالب بالتحقيق في جرائم الحرب و الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها الميلشيات الحوثية وصالح الانقلابية في عدن و تعز و لحج و الضالع و بقية المدن ،و تحديد المسؤولية الجنائية للمسؤوليين من مليشيات و المتمردين، عن المآسات اليمنية .


وزير الخارجية يترأس الاجتماع الدوري السابع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا
الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
وزارة النفط تستعد لبدء التنفيذ الفعلي لبنك المعلومات عبر شركة عالمية
بدء صرف المستحقات المالية للطلاب المبتعثين للدراسة في روسيا
مناقشة ٱليات تنفيذ مشروع الأمن الغذائي والتغذية في اليمن بدعم دولي
دعم سعودي بـ 2.5 مليون دولار لتقديم خدمات الصحة الإنجابية لنحو 350 ألفاً من النساء والفتيات
السعدي يستعرض مع المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الأوضاع الانسانية في اليمن
مليشيا الحوثي ترتكب 79 خرقاً للهدنة امس الأربعاء
اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يناقش الأوضاع الاقتصادية والتنسيق بين السياسة المالية والنقدية
رئيس اللجنة العسكرية يطلع اللواء الزبيدي على ما تم انجازه منذ تشكيلها
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا