رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد لقاء موسع بمأرب للتحشيد المجتمعي لانجاح حملة التحصين الطارئة ضد الحصبة
[16/09/2023 02:31]

مأرب ـ سبأنت

عقد اليوم بمحافظة مأرب لقاء صحيا موسعا برئاسة وكيل المحافظة محمد المعوضي، للتهيئة والحشد المجتمعي لانجاح الحملة الوطنية الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية التي ستنطلق في 30 سبتمبر الجاري، وتستهدف 93 الفا و395 طفلا وطفلة.

وكرس اللقاء الذي ضم قيادات مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة والمديريات ومسئولي برامج الرعاية الاولية والتحصين، وقيادات مكتب الاوقاف والارشاد، وقيادات السلطات المحلية في المديريات، ومكاتب التربية في المديريات، ومنظمات مجتمع مدني، واعلاميين، ومتطوعات التثقيف الصحي.. لمناقشة دور مختلف الجهات في التوعية المجتمعية وتحشيد الاباء والامهات ليدفعوا باطفالهم الى مواقع التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية خلال ايام الحملة الطارئة من اجل حمايتهم من خطرها في ظل انتشارها المتزايد في الاونة الاخيرة عقب انتقالها من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الارهابية التي منعت اللقاحات وتسببت في عودة كثير من الامراض القاتلة للطفولة والتي كانت اليمن قد تخلصت منها.

واكد الوكيل المعوضي ان رفع الوعي الصحي لحماية المجتمع من الامراض القاتلة وتعزيز السلوك المجتمعي الصحي ليس مسئولية مكتب الصحة العامة والسكان وانما مسئولية تكاملية مشتركة لكافة المكاتب والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وقادة الرأي والاعلام والمؤثرين والخطباء والمرشدين وكل من له صلة في عملية التأثير على المجتمع.

من جانبه اوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور احمد العبادي ان الهدف من اللقاء ؛ تعزيز التنسيق مع الشركاء الفاعلين وتفعيل دورهم في الجانب الصحي وايصال الرسائل الصحية المعززة للسلوك الصحي السليم لدى المجتمع، والتهيئة والحشد المجتمعي لحملة التحصين الطارئة من اجل نجاحها وتجاوز التحديات التي تواجه قطاع الصحة العامة والسكان لمواجهة الاحتياجات الكبيرة والمتزايدة.

ولفت الدكتور العبادي الى ان حالات الحصبة المسجلة خلال 35 اسبوعا في المحافظة بلغت 560 حالة مؤكده.. منوها الى ان خلف كل حالة بحسب التقديرات حالات مخفية غير مسجلة تتراوح بين 10 الى 20 حالة، وهذا مؤشر لخطر كبير يتهدد الاطفال وحياتهم ما يتوجب على الاباء والامهات التفاعل مع الحملة الطارئة لتحصين اطفالهم وحمايتهم من خطر الحصبة القاتلة .


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا