رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الخيرية الكويتية تدشن توزيع 100 حراثة على المزارعين في لحج
[14/09/2023 05:27]
لحج - سبأنت :
دشنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية اليوم الخميس حملة توزيع 100 حراثة يدوية على المزارعين في محافظة لحج في إطار مشروع التمكين الاقتصادي وتعزيز الأمن الغذائي ضمن حملة (الكويت بجانبكم).

واشاد وكيل وزارة الزراعة عبدالملك عبيد بالدعم الكويتي السخي المقدم للمزارعين من خلال دعمهم بالحراثات اليدوية التي ستحسن الإنتاج الزراعي وتوفر لهم مصدر دخل مستدام وتحسن مستواهم المعيشي، مشيرا إلى أن هذا المشروع يعتبر "لفتة جميلة من دولة الكويت لهذا القطاع الهام من المجتمع الذي عانى ويعاني كثيرا نتيجة تدهور الخدمات وارتفاع أسعار المحروقات مما أدى إلى انخفاض الإنتاج الزراعي".

ومن جانبه اوضح نائب رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية المنفذة للمشروع عماد عبدالرحيم إن تدشين مشروع التمكين الاقتصادي وتعزيز الأمن الغذائي لصغار المزارعين يشمل توزيع 100 حراثة يدوية في محافظتي (لحج) و(الحديدة).

وأضاف أن المشروع يشمل تدريب المزارعين على كيفية استخدام الحراثات في حراثة الارض بالطريقة المثلى وبمختلف أدواتها وبتمويل كريم من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت وبالتنسيق مع وزارة الزراعة اليمنية والسلطتين المحليتين بمحافظتي (لحج) و(الحديدة)، لافتا إلى أن المشروع يهدف لتشجيع المزارعين على استصلاح أراضيهم الزراعية بشكل أوسع لتغطية احتياجاتهم ورفد الأسواق المحلية بمختلف المنتجات الزراعية وتحسين مستوى دخل المزارعين مبينا أن الحراثات اقتصادية ومجدية في استهلاك البنزين فضلا عن كونها متعددة المهام في الاستخدام الزراعي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا