رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مفتاح يبحث مع فريق مسلم كير الماليزية تعزيز دورها الانساني بالمحافظة 
[10/09/2023 03:13]

مأرب ـ سبأنت

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم مع فريق منظمة مسلم كير الماليزية الذي يزور المحافظة حاليا برئاسة محمد فاضل، تعزيز الدور الانساني للمنظمة في المحافظة وتدخلاتها في ظل الفجوة الكبيرة للاحتياجات الاساسية المتزايدة، وتراجع التدخلات التدخلات الانسانية الاممية والدولية، والانعكاسات السلبية للوضع الاقتصادي وانهيار العملة على الوضع المعيشي للسكان في المحافظة من نازحين ومجتمع مضيف.

حيث قدم الوكيل مفتاح شرحا موجزا عن الوضع الانساني وابرز الاحتياجات الاساسية المتزايدة في المحافظة التي استقبلت اكثر من 62 في المائة من النازحين في اليمن ومازالت تستقبل يوميا حتى الان، ما يزيد من تعميق الازمة الانسانية وانحدارها نحو الاسوأ مع تزايد اعداد الاسر التي لاتستطيع شراء الخبز والغذاء.

مشيرا الى ان الاحتياجات الملحة تتوزع حاليا على قطاعات:" الغذاء، المأوى والايواء، التعليم، الصحة، المياه".. مشددا على اهمية التركيز ايضا على المشاريع المستدامة التي تساعد على التعافي واستمرار الخدمات الاساسية للمواطنين.

من جانبه اشار فريق مسلم كير الماليزي ، الى ان ابزر اهداف زيارتهم للمحافظة يتمثل في الوقوف على الوضع الانساني وبحث الشراكة الانسانية مع السلطة المحلية وما يمكن ان تسهم به منظمتهم من تدخلات في الفترة المقبلة للتخفيف من المعاناة الانسانية، الى جانب تقييم بعض الانشطة المنفذة من قبل مسلم كير عبر شركائها المحليين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
لجنة الطوارئ بمأرب تقر عدداً من الاجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الامراض
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا