رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين حفل إشهار اللجنة التنسيقية لإقليم تهامة
[15/10/2016 03:41]
ميدي-سبأنت

دشن في منطقة ميدي محافظة حجة ،اليوم السبت، حفل إشهار اللجنة التنسيقية لإقليم تهامة وذلك من اجل الإعداد والتهيئة لقيام الإقليم.

وفي الحفل الذي حضره محافظو محافظات الاقليم ، وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن توفيق القيز، وعدد من قيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واعضاء السلطة المحلية والشخصيات السياسية والاجتماعية تم إعلان تشكيل قيادة للجنة التنسيقية برئاسة محافظ الحديدة عبدالله ابو الغيث ،وعضوية محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، ومحافظ ريمة محمد الحوري ،ووزير الكهرباء والطاقة السابق الدكتور صالح سميع نائباً لرئيس المجلس الأعلى للإسناد ممثلاً عن محافظة المحويت .

وأكد محافظ الحديدة أن زمن الاستئثار بالسلطة والثروة قد ولى، وأن الدولة اليمنية الاتحادية هي التي ستكفل حق الجميع في الحكم والثروة..معرباً عن شكره لأبطال ورجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المدافعين عن كرامة الأمة وعن خيارات الشعب اليمني في تحقيق مخرجات الحوار الوطني في الدولة الاتحادية.

واكد محافظو الاقليم في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه انهم سيعملون إلى حين استكمال خطوات الاستفتاء على الدستور والشروع في تنفيذ نصوصه، والتنسيق والعمل للدفع بعملية تحرير الإقليم إلى الأمام، وترتيب الخطوات والبرامج نحو التحول الوطني الاتحادي، وتعزيز برامج التعاون في خدمة الإقليم وقضاياه وخدمة أبنائه في الداخل والخارج.

وقال البيان" ان إقليم تهامة يؤكد على أهمية عزم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،و دعوة الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني للانعقاد والشروع في إقرار مسودة دستور اليمن الاتحادي، تمهيداً لطرحه للاستفتاء الشعبي،ودعمه الكبير باتجاه الخطوات الجادة للتحول من النظام المركزي إلى نظام الأقاليم الاتحادية، التي تتيح التشارك في السلطة والثروة.

وأشاد البيان ببطولات وتضحيات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في سبيل دحر المليشيا والعمل على إسقاط الانقلاب وتحرير ما تبقى من محافظات الإقليم، بدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية..داعياً ابنا الاقليم إلى رصّ الصفوف وتوحيد الجهود وصولاً إلى النصر والخلاص.

كما وجه محافظو الاقليم نداء استغاثة إلى التحالف العربي والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية لإغاثة إقليم تهامة والإسراع في رفع الكارثة الانسانية التي برزت صورها في جميع محافظات الاقليم ومديرياته وخاصة مديريتي التحيتا والخوخة في محافظة الحديدة وما تعانيه من حجم المعاناة الشاملة التي تسببت بها مليشيا الحوثي وصالح.

من جهته، رحب قائد المنطقة العسكرية الخامسة بمحافظو الإقليم..مؤكداً أن الجيش الوطني سيحمي مخرجات الحوار الوطني وإرادة الشعب، وسيكون جيشا للوطن لا جيشاً لمكوّن أو سلالة..مهنئاً أبناء وقيادة الإقليم بهذه الخطوة الهامة نحو الدولة اليمنية الاتحادية .


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا