رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، فرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين واربعة افراد متطرفتين لمسؤوليتهم عن العنف في الضفة الغربية.
ارتفاع مؤشر (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي
ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء:الشعب سيقاتل من أجل النظام الجمهوري ولن يسمح باسقاطه مهما كانت التحديات
[15/10/2016 01:58]
المكلا-سبأنت

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر على ضرورة العمل المشترك لمواجهة التحديات في هذه المرحلة الصعبة والمضي قدماً نحو الدولة الاتحادية التي اتفق عليها اليمنيون في مخرجات الحوار الوطني الذي شاركت فيه كافة المكونات السياسية وتوافقت جميعها على دولة مدنية ديمقراطية اتحادية من ستة أقاليم إقليم حضرموت أحدها.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم في المكلا، بمجموعة من النخب السياسية وبعض الشخصيات الاجتماعية بساحل حضرموت، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب، ووزير الإعلام معمر الإرياني،ووزير الشئون القانونية الدكتورة نهال العولقي،ومحافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك.

وتمحور اللقاء حول التغيرات السياسية التي تشهدها البلاد، وقال رئيس الوزراء: "إن الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وقوات صالح هي انقلاب صريح على ثورة ٢٦ سبتمبر وعلى الجمهورية التي أطاحت بالنظام الإمامي وتحاول تلك المليشيا إعادة اليمن إلى الماضي الذي رفضه شعبنا اليمني وهي ذاتها انقلاب على الإرادة الوطنية ومخرجات الحوار الوطني الذي أجمع عليه كل الاطياف اليمنية وبمشاركة القوى السياسية في البلد".

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الشعب اليمني سوف يقاتل من أجل النظام الجمهوري، ولن يسمح باسقاطه مهما كانت التحديات والتضحيات..مؤكداً أن الحكومة مع السلام الدائم والعادل والشامل، والذي لن يتحقق إلا من خلال تنفيذ المرجعيات الأساسية المنطلقة من المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 والذي يتضمن الانسحاب وتسليم السلاح وعودة السلطة الشرعية.

واستمع رئيس الوزراء إلى مداخلات عدد من قيادات وسياسيي ساحل حضرموت، حيث تكرس حديثهم حول مطالبة الحكومة بتطبيع الحياة في محافظة حضرموت وباقي المحافظات المحررة، والعمل على إيجاد الخدمات الأساسية وصرف مرتبات الموظفين.

كما أكدوا أنهم مع الدولة الاتحادية والسلطة الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، حتى يتم إستعادة الدولة من أيادي المليشيا الانقلابية التي ارتكبت جرائم بحق أبناء الشعب اليمني وتسببت في هذ الحرب الحرب العبثية التي استهدفت الشعب اليمني ودمرت البنى التحتية.

حضر اللقاء نائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور.


رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا