رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المركز الاعلامي لاقليم تهامة ينظم ندوة سياسية احتفاءً بذكرى ثورة 14 اكتوبر
[15/10/2016 01:45]
ميدي-سبأنت

نظم المركز الإعلامي لإقليم تهامة ندوة سياسية احتفاءً بالذكرى الـ 53 لثورة الـ 14 من اكتوبر المجيدة ، برعاية قائد المقاومة الشعبية في اقليم تهامة مهدي جابر ،تحت شعار ( ثورة 14 أكتوبر نضال شعب ودحر مستعمر ).

وتناولت الندوة في محورها الأول والتي القاها مدير المركز الاعلامي لإقليم تهامة مصلح الاحمدي ،اهم وأبرز نضالات ثوار الــ 14 من اكتوبر حتى تكللت بدحر المستعمر البغيظ ، وكيف يواصل الاجيال من بعدهم درب النضال ليتحقق للشعب ما يصبوا اليه من يمن اتحادي جديد قائم على العدوالة والمساواة والتوزيع العادل للثروة والسلطة في اطار الدولة اليمنية الاتحادية .

فيما تناول المحور الثاني الذي قدمه قائد المقاومة الشعبية بمحافظة المحويت احمد على صلح ارهاصات الثورة وانطلاقها وأهدافها ،ودور أبناء إقليم تهامة كقبائل شبام وزبيد والزرانيق وحجور وغيرها التي مثلت سنداً كبيراً للثورات منذ اول وهلة للثورة..مشيراً الى المؤامرة التي قادها الانقلابيون على الثورة والجمهورية والوحدة ،واستعرض ابرز التحركات المشبوهة التي قاموا بها من صعدة حتى وصلوا بعبثهم مختلف المحافظات ، وكيف تم التصدي لهم من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف العربي ، ومعالم النصر التي تحققت خلال الفترة الماضية ممثلة في تحرير العديد من المحافظات من ادرانهم.

وتناول القيادي في مقاومة تهامة محمد يعقوب مجمل الانجازات التي حققتها الثورة الاكتوبرية ..مؤكداً ان هذه الذكرى يجب انينستلهم منها تلك التضحيات الكبيرة للثوار واهدافها النبيلة،واهمية الوفاء لتلك التضحيات من خلال مواصلة مسيرتهم الوطنية وصولا الى تحقيق مشروع اليمن الاتحادي الكبير ، واستعادة مكانة الارض والانسان اليمني المشرقة بين المجتمع الدولي .

وأكدت الندوة أن ثوار سبتمبر واكتوبر المجيدتين ومن بعدهم ثوار الـ11 من فبراير كانت ولازالت طموحاتهم في بناء اليمن الجديد والعيش الكريم والازدهار ، وأن مجمل تلك الثورات مثلت حلقات تغيير متوالية في رفض الظلم والاستبداد والاستعمار .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا