وزيرا المياه والصحة يبحثان مع البنك الدولي محفظة التمويل لمشروع رأس المال البشري بقيمة 50 مليون دولار
بحث وزيرا المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع البنك الدولي محفظة التمويل الإضافي الثالث لمشروع رأس المال البشري في اليمن بقيمة 50 مليون دولار.
خادم الحرمين الشريفين يوجه بتقديم أفضل الإجراءات والخدمات لحجاج بيت الله
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، الجهات المعنية بتنفيذ خطط الحج، بمواصلة تقديم أفضل الإجراءات وأجود الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنافذ المملكة.
الصين تعارض بشدة زيادة الرسوم الجمركية الأمريكية على السلع الصينية
اعترضت وزارة التجارة الصينية، اليوم الثلاثاء، بشدة وتقدمت باحتجاج رسمي على فرض الولايات المتحدة زيادة أخرى في الرسوم الجمركية الإضافية على بعض السلع الصينية.
مانشستر يونايتد الإنجليزي يعلن رحيل لاعبه الفرنسي رافاييل فاران
أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم، رحيل مدافعه الفرنسي رافاييل فاران بعد 3 مواسم قضاها مع الفريق.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عضو مجلس القيادة اللواء العرادة يستقبل المبعوث الأممي إلى اليمن
[30/08/2023 04:17]
مارب ـ سبأنت :
استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، اليوم الأربعاء، في محافظة مأرب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ في أول زيارة له للمحافظة كرست لمناقشة المستجدات في الملفات الإنسانية والسياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية.

وفي بداية اللقاء رحب اللواء العرادة بالمبعوث الأممي والوفد المرافق له في محافظة مأرب، مشيداً بجهود الأمم المتحدة الرامية لدعم عملية السلام في اليمن، لافتاً إلى ما تم إنجازه في ملف الأسرى والمختطفين فضلاً عن نجاح مساعيها في تفريغ ناقلة النفط ( صافر) التي جنبت البلد والعالم كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية كبيرة .

وجدد عضو مجلس القيادة تأكيد دعم المجلس والحكومة لجهود المبعوث الاممي لتحقيق السلام في اليمن، مع ضرورة الالتزام بالمرجعيات الأساسية الثلاث ( المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرار الأممي ٢٢١٦ )، مؤكداً أن الشعب اليمني مع السلام ويؤمن بالسلام لأن الحرب فرضت علينا أساساً، كما أن الحوثي يرى في السلام الحقيقي نهاية لمشروعه، المرتبط بولاية الفقيه ومليشيات ایران.

وقال العرادة : " ينبغي أن يدرك المجتمع الدولي أن الحوثي وميليشياته بحاجة إلى عملية تهيئة ليصبح جاهزاً للسلام، حيث يبحث عن سلام تكتيكي والمفاوضون عنه مجرد غلاف سياسي وغطاء للتنظيم الجهادي والعسكري، مهمتهم الوحيدة ليس إنجاز السلام وإنما إلهاء المجتمع الدولي وامتصاص جهوده وتمييعها لكي يتسنى لهم مواصلة الحرب كون تلك الجماعة كغيرها من القوى الإرهابية لا تعيش إلا في ظل الحرب ".

مؤكداً أن الحل في اليمن (كتلة واحدة) تؤدي فى النهاية إلى استعادة مؤسسات الدولة، كون تجزئة الحل تخدم الحوثي كما حدث لاتفاق ستوكهولم .. منوهاً إلى أن الحوثي يريد تنفيذ البند الذي لصالحه، ثم يتهرب من تنفيذ البنود الأخرى ويظل يراوغ ويتنصل وينكث ويعطِّل الحل السياسي والشواهد والتجارب لدينا كيمنيين كثيرة.

وشدد العرادة على ضرورة العمل من أجل توجيه الجهد الدولي لدعم القانون وليس المفاضلة بين منطق القانون ومنطق العنف، كون جماعة الحوثي تعمل ليل نهار على تغذية الإرهاب وتستخدم عناصر إرهابية والتنسيق والتخادم بين الحوثي والحركات الإرهابية واضح للعيان.

ودعا عضو مجلس القيادة  أصدقاء اليمن لمساعدة الحكومة في أزمتها الاقتصادية التي تسببت بها مليشيات الحوثي عقب استهداف ميناء الضبة وإيقاف تصدير النفط الخام ، معبراً  في هذا السياق عن شكره للأشقاء في المملكة العربية السعودية على ما تقدمه من دعم إغاثي وانساني واقتصادي للشعب اليمني .

من جانبه أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن تطلعه إلى إحراز تقدم في العملية السياسية ، وحرصهم الدائم على الأمن والاستقرار والتنمية في اليمن .

حضر اللقاء رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن دكتور صغير بن عزيز.


رئيس الوزراء يصل إلى لندن في زيارة رسمية
الوزير الزنداني يشارك في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لقمة المنامة
الولايات المتحدة: هناك أدلة كثيرة على أن إيران توفر أسلحة متقدمة للمليشيات الحوثية
اليمن تجدد رفضها لسياسة الانحياز والتستر على مخططات الاحتلال الاسرائيلي
اللواء الزُبيدي يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ونائبه
المحرّمي يوجه بمضاعفة جهود وزارة النفط لتعزيز استقرار الحالة التموينية وضمان إمدادات الكهرباء
الحكومة تجدد دعمها للجهود الإقليمية والدولية لتحقيق السلام المبني على المرجعيات الأساسية
الزُبيدي يناقش مع السفير الأمريكي مستجدات الأوضاع الإنسانية والسياسية في اليمن
مباحثات يمنية -روسية لمناقشة المشاريع الروسية في اليمن وإعادة تشغيلها
تعيين الفريق محمود الصبيحي مستشارا لرئيس مجلس القيادة لشؤون الدفاع والامن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا