رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفارة اليمنية تدعو الطلاب الدارسين لتنسيق دخولهم الأراضي الروسية بشكل رسمي
[25/08/2023 11:14]


موسكو - سبأنت:

دعت سفارة الجمهورية اليمنية في موسكو، الطلاب اليمنيين الدارسين في روسيا ورابطة الدول المستقلة إلى التنسيق مع جامعاتهم بموعد وصولهم لتسهيل دخولهم إلى الأراضي الروسية بشكل رسمي.

الملحقية الثقافية بالسفارة وفي بلاغ تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اهابت بالقيادات الطلابية والطلاب الدارسين في جميع المدن الروسية بإبلاغ زملائهم الجدد القادمين للدراسة بالأخذ بالإجراءات الاحترازية اللازمة لدخولهم إلى الأراضي الروسية، وذلك لتفادي حجزهم أو إعادتهم خاصة في مطارات موسكو.

وشدد التعميم، على ضرورة وأهمية التزام الطلاب بتعليمات دخولهم للأراضي الروسية والتي تشمل، ألا تقل مدة صلاحية الفيزا الحاصل عليها الطالب من السفارة الروسية عن 45 يوما عند وصوله الأراضي الروسية، وقيام الطالب عند وصوله إلى روسيا بتقديم جواز سفره للجامعة من أجل الحصول على الإقامة الدراسية خلال 48 ساعة من تاريخ وصوله.

كما شملت التعليمات، ضروة قيام الطالب القادم للدراسة، إشعار الجامعة التي منحته الدعوة للدراسة بموعد الوصول بفترة لا تقل عن 10 أيام، مع أهمية إرفاق صورة (الجواز + الفيزا + تذكرة السفر PDF)، حتى يتسنى للجامعة مخاطبة المعنيين في المطار القادم إليه الطالب لتسهيل دخوله الأراضي الروسية، وكذا التنسيق مع الجامعة بتحديد مندوب يتولى استقبال الطالب القادم ويكون بحوزته صورة من مذكرة الجامعة للمطار المعني.

وتضمنت التعليمات أيضا، أنه يفضل في حالة وجود إمكانية قيام الطالب بالسفر مباشرة إلى المدينة الروسية التي سيدرس فيها دون العبور عبر مطارات موسكو، وكذا إشعار الطالب في وقت مبكر الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية في موسكو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) في حالة عدم الرد من الجامعة، لتتمكن الملحقية الثقافية من التواصل مع الجامعة وترتيب إجراءات الدخول حسب النظم المعمول بها في روسيا الاتحادية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا