الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
أكدت دولة الكويت، التزامها القوي بمواصلة تقديم الدعم والمساعدة لبلادنا جرّاء تدهور الأوضاع الإنسانية في ظل ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة في العالم.
مجلس الشيوخ الامريكي يوافق على مشروع قانون يقيد حيازة الأسلحة النارية
وافق مجلس الشيوخ الامريكي، على مشروع قانون يقيد حيازة الأسلحة النارية، من الحزبين الديمقراطي والجمهوري للتصدي للعنف المسلح هو الأول من نوعه الذي يرقى لمستوى تشريع اتحادي لسلامة الأسلحة النارية منذ عقود.
ايلون ماسك : تسلا تواجه خسائر كبيرة تقدر بمليارات الدولارات
قال مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية، الملياردير الأميركي إيلون ماسك "أن المصانع الجديدة الجديدة للشركة العملاقة في ألمانيا وأميركا تواجه خسائر كبيرة تقدر بمليارات الدولارات بسبب نقص البطاريات وتعطل الإمدادات في الصين جراء جائحة فيروس كورونا المستجد".
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير حقوق الانسان يلتقي منسق الشؤون الإنسانيه لدى الوكالة الامريكيه للتنمية.
[03/08/2015 01:21]
الرياض-سبأنت

التقى وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي اليوم منسق الشؤون الإنسانيه لدى الوكالة الامريكيه للتنمية بوب ويلسون ، ومديرة المكتب السياسي و الاقتصادي كارين برونسون.

وجري خلال اللقاء بحث التطورات الميداينة على الساحة اليمنية وماتقوم به المليشيات الحوثية وصالح الانقلابية من اعتداءات متكررة على المدنيين في مختلف مدن ومحافظات الجمهورية .

كما استعرض وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي حالة حقوق الإنسان في اليمن والانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها ميليشيات الحوثي صالح الانقلابية والحالة الكارثية التي وصلت اليها مختلف مدن ومحافظات الجمهورية بسبب الحرب التي تشنها الميليشيات الانقلابية بطريقة عشوائية .

واشار ان المليشيات الحوثية وصالح الانقلابية مارست على مدى اربعة اشهر الانتهاكات ضد المدنيين وقتلت النساء والاطفال ودمرت المنازل على رؤس ساكنيه وشردت الالاف من الاسر من مدنهم وقراهم نتيجة ماتقوم به من قصف عشوائي وغير مسبوق على الاحياء السكنية التي تكتض بالسكان الابرياء.

واضاف ان محافظة تعز تواجه اشرس واعنف عملية حاقدة تقودها المليشيات الانقلابية والتي تسببت في سقوط عشرات القتلى والجرحى ناهيك عن ما احدثته من تدمير كلي للمنازل والبنى التحتية وتشريد المئات من سكان المدينة الى القرى المجاورة للمدينة.

ودعا وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي وكالة التنمية الأمريكية إلى تقديم المساعدة الاغاثية والدعم الإنساني لابناء الشعب اليمني الذي يعاني من اوضاع انسانية مأساوية نتيجة ماخلفته اعمال العنف التي قادتها المليشيات الانقلابية ، وكذا الإسهام في إعادة الإعمار وبناء ما دمرته المليشيات الانقلابية في تعز وعدن ولحج وابين والضالع ومأرب وغيرها من المحافظات اليمنية.

من جانبهما اكدأ منسق الشؤون الإنسانيه لدى الوكالة الامريكيه للتنمية بوب ويلسون ، ومديرة المكتب السياسي و الاقتصادي كارين برونسون الى تقديم الدعم والمساعدة لانباء الشعب اليمني ، مطالبين المليشيات الحوثية وصالح احترام حقوق الانسان وضبط النفس وعدم المساس بامن وسلامة المدنيين في مختلف المحافظات اليمنية


وزير الخارجية يترأس الاجتماع الدوري السابع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا
الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
وزارة النفط تستعد لبدء التنفيذ الفعلي لبنك المعلومات عبر شركة عالمية
بدء صرف المستحقات المالية للطلاب المبتعثين للدراسة في روسيا
مناقشة ٱليات تنفيذ مشروع الأمن الغذائي والتغذية في اليمن بدعم دولي
دعم سعودي بـ 2.5 مليون دولار لتقديم خدمات الصحة الإنجابية لنحو 350 ألفاً من النساء والفتيات
السعدي يستعرض مع المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الأوضاع الانسانية في اليمن
مليشيا الحوثي ترتكب 79 خرقاً للهدنة امس الأربعاء
اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يناقش الأوضاع الاقتصادية والتنسيق بين السياسة المالية والنقدية
رئيس اللجنة العسكرية يطلع اللواء الزبيدي على ما تم انجازه منذ تشكيلها
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا