رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مكاوي : اليمن يعيش فترة مشابهة لتلكم الاحداث ابان ثورتي سبتمبر وأكتوبر
[14/10/2016 03:12]

الرياض ـ سبأنت

قال رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني ياسين مكاوي " ان اليمن في هذه الفترة الصعبة تعيش احداث مشابهة لتلكم الاحداث، ابان ثورتي اكتوبر وسبتمبر بل هي اشد منها قسوة وتعقيدا".

وأضاف في بيان تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) " ان القوى الظلامية تحاول التلاعب بمقدرات واستقلال اليمن واعادة عجلة التاريخ الى الخلف وتركيع ارادتنا باستعمار اخر وبثوب جديد يغوص في التاريخ القديم ليستحضر اسوأ ما فيه من ماسي خلافات المذاهب والارث الطائفي المحمل باحقاد مشبعة بالدم تتقدمه بقايا الحكم الامامي السلالي التي ظلت تتحين بخبث بالغ الفرص منذ الاطاحه بها في ملحمة ثورة سبتمبر المجيده، وتساندها في ذلك عصابات الرئيس السابق وبدعم مطلق من ملالي ايران الساعين الى بث سمومهم ودسائسهم التآمرية لزعزعة امن اليمن والمنطقة وبالذات دول الخليج العربية".

ولفت الى أن ثورة الـ14 من اكتوبر أضحت محطة فاصلة في نضال شعوب المنطقة ، معلنة نهاية حقبة من انتقاص السيادة للارض العربية والارتهان للاحلاف الخارجية العابثة بمصائر ومقدرات اليمن والتي اعتادت القفز على تطلعاتها المشروعة في التحرر وصوغ مستقبلها في البناء والتنمية وبما يحفظ عزتها وكرامتها.

وقال مكاوي " ان ثورتنا اليوم في تحد حقيقي ، يتقدمها التصدي لكل خبائث مجاميع الشر في الجنوب والشمال، مما يجعل محتما علينا اليقظة والاصطفاف في مشروع وطني حقيقي يجسد الحد الادنى من التوافق والتي تعبر عنه اليوم وبجلاء خطوات قائد مسيرة اليمن الاتحادي المشير عبدربه منصور هادي، الذي قاد وباقتدار مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومكن بحنكته من التوصل الى مخرجات تؤسس لمستقبل واعد يقوم على مفاهيم العدل والقيم السامية والحكم الرشيد في توزيع السلطة والثروة بين جميع ابناءه وفي مختلف مناطقه وتعزيز ارادته الحرة دون وصاية او ارتهان لاعداء الأمة".


وأضاف " اننا في مكون الحراك المشارك نؤكد مجددا اننا سنقف الى جانب الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ولن نحيد عن ذلك ونعاهد جماهير شعبنا وقيادتنا الحكيمة اننا على العهد ماضون حتى نبني اليمن الاتحادي الجديد الذي يتسع لكل ابناءه دونما تمييز ويحقق لهم الامن والرخاء والعدل الذي تنشده وفي سبيله دفعوا اغلى ما يملكون".




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا