رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يبحث مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة دعم برامج التعافي في اليمن
[13/08/2023 02:43]
عدن - سبأنت:

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع الأمين العام المساعد المدير الاقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبدالله الدردري، أوجه دعم وتنفيذ المشاريع والبرامج التنموية في القطاعات الحكومية وسُبل تحقيق التعافي والانتعاش الاقتصادي في البلاد.

كما تطرق اللقاء الذي ضم وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، ونائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ووكيل الوزارة لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز، والوكيل المساعد لقطاع التعاون الدولي بالوزارة منصور زيد، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن زينة علي، إلى الجهود المشتركة لوضع خطط وتصورات بناء القدرات المؤسسية وإعادة الاعمار خلال الفترة القادمة.

وأكد الوزير باذيب، أن التخطيط التنموي صار أولوية مهمة للنهوض بعمل وأنشطة القطاعات المختلفة وتحقيق الانتعاش الاقتصادي في البلاد .. موضحا أنه بموجب توجيهات الحكومة فان الوزارة تتبنى الدراسات المهتمة بدعم بناء القدرات والاحتياجات المؤسسية لتحسين الأداء والارتقاء بالخدمات ودعم جهود البرامج التنموية التي تتطلبها المرحلة القادمة.

وتطرق إلى عدد من المشاريع المنفذة من قبل المنظمات التابعة للأمم المتحدة وأهمها بمجال الطاقة الشمسية في مستشفيات محنف في أبين، والوهط في لحج، ومشاريع الإنزال السمكي بالمحافظات المحررة والاصطياد السمكي في عدن، وتعزيز القدرات الحكومية لنزع الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية .. معربا عن تقدير الحكومة لجهود الأمم المتحدة والوكالات التابعة لها، وما أثمرت عنه من برامج ومشروعات تنموية متنوعة تم تنفيذها في المراحل الماضية. 

ومن جانبه أكد المسؤول الأممي حرص الأمم المتحدة على تعزيز التعاون المشترك مع الحكومة اليمنية لدعم الخطط التنموية وتمويلها وفق الأولويات الأساسية للدفع بعملية التنمية في اليمن.

وفي سياق متصل، بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، مع خبير السياسات الاجتماعية بمنظمة اليونيسيف نائف الخوالدة، التحضيرات الأولية لإعداد دراسة حول الفقر متعدد الأبعاد.

وشدد وزير التخطيط، على أهمية أن تشمل دراسات ومسوحات أبعاد الفقر المختلفة صورة متكاملة لأبعاد الأوضاع والاحتياجات للأسر الأكثر عوزا، ووضع آليات العمل المناسبة للوصول لنتائج محددة تسهم في معالجة قضايا الحالات الاجتماعية المتأثرة من الأزمة الراهنة في البلاد.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
رئيس مجلس القضاء الأعلى يعزي بوفاة اللواء أحمد مساعد حسين
محمد الغيثي يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين
اختتام دورة تدريبية في الصناعات الغذائية في لحج
إجتماع في أبين يناقش الحلول اللازمة لمواجهة تدفق السيول
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
السفير باحميد يستعرض مع مجموعة الصداقة البرلمانية الماليزية تطورات الأوضاع في اليمن
اليمن تشارك في الاجتماع السابع للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي بالدوحة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا