رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، اجتماعا موسعا بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات.
مقررة أممية : إسرائيل ارتكبت ثلاثة أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة
قالت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا البانيز " أن التحريض على الإبادة الجماعية الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة يتجاوز نطاق جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".
الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع طفيف
أغلقت الأسهم الأوروبية، اليوم الاربعاء، على ارتفاع طفيف لتستعيد قوتها بعد بداية ضعيفة للجلسة.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
شركة القرض والادخار …نحو أمل حقيقي لتمكين المرأة الموريتانية
[02/10/2020 07:18]


نواكشوط - فانا ـ سبأنت

أطلقت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا في الخامس عشر من شهر سبتمبر الماضي، بمقر الإتحاد الموريتاني للنساء التاجرات والمقاولات في نواكشوط، باسم حرم رئيس الجمهورية الدكتورة مريم بنت الداه،  أعمال شركة القرض والادخار.

وأوضحت السيد الوزيرة في كلمة بالمناسبة، أن تدشين هذه المؤسسة الهامة يتناغم مع تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي تسعى إلى تمكين المرأة ومشاركتها في مسار التنمية من أجل تسهيل ولوجها واندماجها في عجلة التنمية وخاصة ضمن توجيهات خطة الإقلاع الاقتصادي التي أعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية مؤخرا.

وأشارت إلى أن المئات من النساء والتكتلات النسائية في نواكشوط وخارجه ستستفيد في القريب العاجل من التمويل والتكوين والتأطير على أمل أن يساهمن بدورهن في جهود الدولة الرامية إلى تغيير العقليات.

وقالت إن قطاع الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة سيكون سندا وداعما لهذه الشركة وكل الفاعلين في مجال المقاولة النسائية سعيا إلى النهوض  بالمرأة لتتبوأ مكانتها اللائقة.

وبدورها أكدت رئيسة اتحاد النساء التاجرات والمقاولات السيدة لمات بنت مكية أن صعوبة الوصول إلى التمويل انعكست سلبا على الأنشطة الاقتصادية للمرأة الموريتانية.

وأضافت أن اتحاد النساء المقاولات أسس في الماضي عدة وداديات للقرض والادخار ساهمت في تمويل العديد من أعضائه وهو ما مكن الكثير منهن من تأسيس أنشطة تجارية دائمة.

وأشارت إلى أن الإتحاد يضم في عضويته 500 من التاجرات وسيدات الأعمال الموريتانيات وأنه أحد مؤسسي شبكة سيدات الأعمال العربيات كما أنه عضو مؤسس لسيدات أعمال دول المغرب العربي وأحد مؤسسي شبكة سيدات الأعمال الإفريقيات وعضوا في الشبكة الدولية لسيدات الأعمال.

ودعت جميع الفاعلين العموميين والخصوصيين والشركاء في التنمية إلى دعم عمل الاتحاد ماديا ومعنويا للوصول إلى الأهداف المنشودة.

من جهته ثمن رئيس الإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتاني السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد إعلان انطلاق فعاليات شركة القرض والإدخار تحت رعاية السيدة الأولى الذي يشكل استجابة مقدرة لتطلعات نساء موريتانيا، كما يتقاطع مع الاهتمامات الجوهرية للإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتاني في دعمه لترقية وحضور المرأة في قطاع الأعمال ودعم النساء معيلات الأسر وتوفير بيئة ملائمة لترقيتهن وتأمين الدمج الاجتماعي في الحياة النشطة وهو ما يتنزل بامتياز ضمن توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي تشرف حكومة الوزير الأول السيد محمد ولد بلال على تنفيذها.

وأكد أن الإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتاني سيحرص على مواكبة جهود الحكومة الهادفة إلى ترقية الحضور النسوي في القطاع الإقتصادي كما سيبذل كل الجهود اللازمة في سبيل دعم هذه النشاطات.

حضر حفل الافتتاح وزير المالية السيد محمد الأمين ولد الذهبي والأمينان العامان لوزارة المالية والشؤون الإجتماعية ووالي نواكسوط الغربية ورئيسة جهة نواكشوط وعدد من ممثلي المنظمات الدولية.


الولايات المتحدة تعترف بصعوبة تحديد سقف اسعار النفط الروسي
ريزنيكوف: ليس هناك تحركات غير طبيعية على الحدود الاوكرانية الروسية
واشنطن تعتزم اغلاق اخر قنصليتين لها في روسيا
الامارات تحتفي بعيدها الوطني الـ 49 برصيد كبير من الإنجازات
شركة القرض والادخار …نحو أمل حقيقي لتمكين المرأة الموريتانية
متاحف سلطنة عمان.. تاريخ يحكي الكثير
"صيف السعودية" يُميط اللثام عن أشهر المواقع السياحية
المرأةُ في عمان.. مسيرة وإنجاز لواقعٍ مميز
22 مايو النقطة المضيئة الأكثر إشراقاً في حياة اليمنيين
الاردن يتبنى تدابير ايجابية تدعم المرأة للوصول الى مواقع صنع القرار
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

اليمن ترحب باعتماد مجلس الامن قراراً يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا