رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، مجلس الأمن الدولي، إلى إجراء تحقيق مستقل ومساءلة عن التجاهل الصارخ لمباني الأمم المتحدة وموظفيها وعمليات الأمم المتحدة في قطاع غزة.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
جباري: إيران تستخدم المليشيا الحوثية لتهديد استقرار المنطقة والممرات الدولية
[26/02/2020 09:25]
واشنطن- سبأنت

قال نائب رئيس مجلس النواب عبد العزيز جباري"إن إيران تستخدم مليشيا الحوثي الانقلابية، لتهديد امن واستقرار المنطقة وممرات الملاحة في مضيق باب المندب".

واستعرض جباري خلال لقاءه، اليوم، مدير شؤون الجزيرة العربية في مجلس الأمن القومي الأمريكي التابع للرئيس الأمريكي في مقر البيت الأبيض أليسون مينور، جرائم مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، التي ترقى الى جرائم حرب وتخالف كل الأعراف والقوانين الدولية والقانون الدولي الإنساني.

واشار الى ما تقوم به المليشيا من نهب المساعدات الانسانية، ووضع معارضيها في السجون وتفجير منازلهم وغسل ادمغة الاطفال وبث سمومهم الطائفية والايدلوجية، وتنمية الفكر الجهادي مستغلين الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها اسر الاطفال في المناطق التي يسيطرون عليها.

ولفت نائب رئيس مجلس النواب الى ان اليمن كانت على اعتاب مرحلة جديدة وعصر جديد من التحول السياسي والديمقراطية، قبل ان تقوم مليشيا الحوثي بالانقضاض على مؤسسات الدولة..مشيراً الى ان مناطق الحوثيين اصبحت بعد انقلابهم ودعم نظام طهران بالأسلحة المختلفة، ثكنة عسكرية تنتشر فيها جميع انواع الاسلحة المتوسطة والثقيلة والصواريخ البالستية المتطورة والطائرات المسيرة وملايين الالغام الارضية والبحرية التي اودت بحياة المئات من اليمنيين الابرياء وتهدد طرق الملاحة البحرية الدولية.

وطالب جباري الادارة الامريكية بمواصلة ضغوطاتها على النظام الايراني للتوقف عن زعزعة امن واستقرار اليمن والمنطقة، ووقف دعمها لمليشيا الحوثي الانقلابية وانصياعهم للسلام وترك العنف والتحول الى حزب سياسي، ودعم مؤسسات الدولة في موجهة الجماعات المتطرفة.

وأشاد جباري بموقف الولايات المتحدة الامريكية الداعم للشرعية الدستورية في بلادنا وجهود الحكومة في مجال مكافحة الارهاب.

حضر اللقاء اعضاء الوفد، النائب سلطان العتواني، والنائب عبدالسلام الدهبلي، وسفير اليمن في الولايات المتحدة الدكتور أحمد عوض، كما حضر من الجانب الاميركي مسؤول شؤون الخليج، كي سي افنز، وكبير مستشاري الشرق الأوسط وشمال أفريقيالودو هود، ومدير عام مكافحة الإرهاب جو فرانسيسكون، ومسؤول الشؤون التشريعية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جاسون سميث.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا