رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية تعلن عن ميزانيتها لعام 2020 بمبلغ 272 مليار دولار
[09/12/2019 05:17]
الرياض - سبأنت

أعلنت المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الاثنين، عن إقرارها الميزانية العامة للدولة للعام الجديد 2020م ، بقيمة 1.02 تريليون ريال اي مايعادل (272 مليار دولار).

وقال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في كلمته في جلسة مجلس الوزراء، ونشرته وكالة الانباء السعودية "إن الإنفاق في 2020 من المتوقع أن يبلغ 1.02 تريليون ريال مقارنة مع توقعات عند 1.048 تريليون ريال في 2019".

واضاف "إن هذا المستوى من الإنفاق يؤكد حرص المملكة على استكمال تحقيق أهداف رؤية 2030، وتعد هذه الميزانية استمراراً لسياسة الحكومة في تطوير المرافق والخدمات الأساسية للمواطنين، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، والارتقاء بالخدمات الحكومية، ورفع مستوى جودة الحياة، ودعم خطط الإسكان".

وقدرت الإنفاق في الميزانية بمبلغ تريليون وعشرين مليار ريال، فيما قدرت الإيرادات بمبلغ ثمانمائة وثلاثة وثلاثين مليار ريال.

وأوضح مرسوم ملكي بشأن الميزانية العامة للدولة للعام 2020م أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ،بان عجز الموازنة قدر بمبلغ مائة وسبعة وثمانين مليار ريال .

وشدد المرسوم على ان تصرف النفقات وفق الميزانية العامة للدولة والتعليمات الخاصة بها ولا يجوز استعمال الاعتماد في غير ما خصص له أو إصدار أمر بالالتزام أو بالصرف بما يتجاوز الاعتماد أو الالتزام بأي مصروف ليس له اعتماد في الميزانية.

وقدر إجمالي الإنفاق المتوقع 1.02 تريليون ريال (272 مليار دولار ،والعجز المتوقع في الميزانية 187 مليار ريال أو 6.4 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي ،والدين العام 754 مليار ريال أو 26 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي،وإجمالي إيرادات متوقعة 833 مليار ريال، والإيرادات المتوقعة 917 مليار ريال.




صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضا
مؤشر بورصة قطر يغلق منخفضاً بنسبة 0.69 بالمائة
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 180.96 نقطة
أسعار الذهب ترتفع وتقترب من المستوى القياسي
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
نمو الناتج المحلي الصيني بنسبة 5.3 بالمائة خلال الربع الأول من العام 2024
الدولار يصعد مقترباً من أعلى مستوياته منذ نوفمبر مقابل عدد من العملات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا